تبرز مواجهة الشرطة والزوراء السبت المقبل في واجهة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح الاربعاء بلقاء متكافئ يجمع النفط مع ضيفه الميناء في العاصمة.

وينتظر حامل اللقب الزوراء مباراته المقبلة بفارغ الصبر لاثبات جدارته في هذه القمة المرتقبة من جهة ويسعى للعودة من بوابتها الى اجواء الفوز ومغادرة المركز التاسع (26 نقطة) والاقتراب في الجولات المقبلة من اصحاب المراكز الخمسة الاولى من جهة ثانية.

وفي مقابل ذلك، يرى الشرطة ان الفوز على غريمه ومنافسه التقليدي الزوراء يعني العودة الى المركز الثالث مجددا بعد ان غادره في الجولات المقبلة مستفيدا من غياب صاحب هذا المركز الطلبة في هذه الجولة لتاجيل لقائه مع ثاني القائمة دهوك.

ويسعى النجف مواصلة عروضه ونتائجه الجيدة عندما يحل ضيفا على صاحب المركز الاخير الحدود بعد غد الخميس في لقاء يبدو انه سيكون في متناول الضيوف.

وفي اليوم ذاته يأمل الصناعة صاحب المركز الثاني عشر (31 نقطة) استعادة توازنه وتخطي ضيفه التاجي المرشح للمغادرة ويمتلك صاحب الارض فرصة مواتية لاجتياز هذه الجولة.

ويحاول الكهرباء المحافظة على مركزه الحادي عشر (33 نقطة) في هذه المرحلة بعد ان ابتعد كثيرا عن المراكز المهددة عندما يقابل المتقهقر الكرخ الجمعة المقبل في لقاء يسعى فيه الطرفان الى الاستئثار بنقاطه لتعزيز المشوار خصوصا الاخير المتراجع الى المركز الرابع عشر.

ويلعب المصافي مع كربلاء في اليوم ذاته على ملعب الاول المنتشي بنقطة ثمينة انتزعها من الزوراء في الجولة الماضية (صفر-صفر).

وتشكل هذه المواجهة اهمية كبيرة بالنسبة لصاحب الارض الذي يواجه خطر المغادرة وكذلك الحال لمنافسه وضيفه صاحب المركز الثالث عشر (30 نقطة) الذي يحاول الابتعاد عن حدود الفرق المرشحة للمغادرة.

هذا وتأجلت مباريات الطلبة مع دهوك وكركوك مع زاخو واربيل مع الشرقاط الى اشعار اخر لتفرغ عدد من لاعبي فرق اقليم كردستان للمشاركة في بطولة الاقاليم التي تستضيفها مدينة اربيل بينما اجل لقاء بغداد مع الجوية لتفرغ عدد من لاعبي الاخير مع المنتخب العراقي.