اكتسح المنتخب الياباني ضيفه الأردني 6-صفر الجمعة في سايتاما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

ويدين المنتخب الياباني بفوزه الثاني على التوالي بعد ذلك الذي حققه في الجولة الاولى على نظيره العماني (3-صفر)، الى كيسوكي هوندا الذي سجل ثلاثية (21 و30 و53 من ركلة جزاء) واضاف ريويشي مايدا (18) وشينجي كاغوا (35) ويوزو كوريهارا (89) الاهداف الثلاثة الاخرى في مباراة استفاد خلالها ابطال اسيا من التفوق العددي بعد ان اضطر المنتخب الاردني الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بسبب طرد عبد الله ذيب لحصوله على انذار ثان.

وتصدر المنتخب الياباني الذي يشرف عليه المدرب الايطالي البرتو زاكيروني والساعي الى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وفي تاريخه، المجموعة برصيد ست نقاط، فيما تجمد رصيد الاردن عند نقطة حصل عليها من مباراته الاولى حيث تعادل مع ضيفه العراقي (1-1).

وتقام لاحقا المباراة الثانية في المجموعة بين المنتخب العماني وضيفه الاسترالي الذي غاب عن الجولة الاولى لان كل من المجموعتين تضم خمسة منتخبات.

وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل حيث تتواجه اليابان مع استراليا على ارض الاخيرة في مباراة قمة هامة للمنتخبين المرشحين للحصول على بطاقتي المجموعة، فيما يلعب العراق مع عمان.

ويتأهل الى المونديال بطل ووصيف كل من المجموعتين على ان يتواجه صاحبا المركزين الثالث في مباراتين فاصلتين (ذهابا وايابا) ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب واياب.

تعادل عمان واستراليا صفر-صفر

مسقط : تعادل المنتخب العماني مع ضيفه الاسترالي صفر-صفر اليوم الجمعة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وكانت اليابان سحقت الاردن 6-صفر اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

تعادل لبنان واوزبكستان 1-1

بيروت :تعادل المنتخب اللبناني لكرة القدم مع ضيفه الاوزبكستاني 1-1 اليوم الجمعة في بيروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل علي السعدي (34) هدف لبنان، وجاسور حسنوف (12) هدف اوزبكستان.

وتلعب قطر مع كوريا الجنوبية لاحقا ضمن المجموعة ذاتها التي تضم ايضا ايران التي استبقيت في هذه الجولة.

خسارة قاسية لقطر امام كوريا الجنوبية 1-4

الدوحة :مني المنتخب القطري بهزيمة قاسية على ارضه امام نظيره الكوري الجنوبي 1-4 في المباراة التى جرت بينهما اليوم الجمعة في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الاولى لتصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2014.

وتقدم المنتخب القطري بهدف يوسف احمد (22)، ورد الفريق الكوري باربعة اهداف عن طريق لى كيو هو (26 و80) وكواك تاي هو (55) وكيم تش بوك (64).

وتساوى الفريقان فى النقاط مع ايران التي لعبت مباراة اقل ولكل منهما 3 نقاط وتفوق الكوري بفارق الاهداف.

ظهر المنتخب القطري في الشوط الاول بشكل جيد ونجح فى التقدم بالهدف الاول مستغلا سرعة يوسف احمد الذى تفوق على كواك تاي وانفرد وسدد داخل الشباك (22)، لكن سرعان ما عاد الفريق الكوري واستطاع التعادل بعد 4 دقائق من تمريرة عرضية من اليسار مررها كيم كيونج خطفها لى كيون براسه قبل قاسم برهان حارس قطر.

ومع بداية الشوط الثاني وعلى غير المتوقع اندفع الفريق الكوري وراء الهجوم وضغط بكل لاعبيه وسيطر على مجريات المباراة ونجح من ركنية فى الحصول على الهدف الثاني بعد ان وصلت الكرة على رأس كواك تاي سددها مباشرة فى المرمى.

وحاول البرازيلي باولو اوتوري مدرب قطر تدارك الامر بالتغيير الاول باشتراك حامد اسماعيل بدلا من لاعب الارتكاز وسام رزق، لكن لم يمهله الفريق الكورى الفرصة وباغته بالهدف الثالث من تمريرة وصلت كيم تش خارج المنطقة خطفها ارضية داخل المرمى.

دفع اوتوري بلاعب الوسط المهاجم فابيو سيزار وراس الحربة محمد رزاق لتقليص الفارق وتعديل النتيجة لكن المهمة كانت صعبة للغاية خاصة والفريق الكوري لم يتاثر بعامل الطقس والحرارة وواصل الهجوم وسجل الهدف الرابع عن طريق لى كيون من ركنية وصلته وسط الدفاع القطري وخطفها داخل المرمى.