زار جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية حلبة سيلفرستون التي أغرقتها مياه الأمطار الأحد واشار إلى أن الدورات الأولمبية يمكن أن تتعلم الكثير من سباقات فورمولا 1 للسيارات.

واشار روج سريعا الى الاجواء الممطرة التي جعلت الجماهير تختبيء اسفل المظلات والقبعات خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى وهو ما يلقي بظلاله حول الاولمبياد التي ستنطلق في لندن بعد اقل من ثلاثة اسابيع في استاد بدون سقف.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية الدولية لرويترز وقد ارتسمت على وجهه ابتسامة quot;اعيش في بلجيكا لذا فان اي امطار تسقط هناك يكون مصدرها انجلترا..لا..سنتمكن من التأقلم.quot;

وشكل الصيف في بريطانيا مصدر ازعاج لمنظمي سباق سيلفرستون حيث طلب من عشرات الالاف من الجماهير ان تظل بعيدة امس السبت للسماح باصلاح الكثير من المناطق المبتلة التي تعمل كمواقف للسيارات.

واستطاع روج وهو ضيف على بيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لسباقات فورمولا 1 للسيارات الافلات بدبلوماسية من الرد على تأكيد ايكلستون البالغ من العمر 81 عاما بان سباق جائزة بريطانيا الكبرى سيكون quot;افضل من الاولمبيادquot;.

واضاف quot;احترم طموحه وهو يحترم طموحي. اريد ان اجعل من دورة الالعاب الاولمبية الحدث الاول على صعيد الرياضة وهو يريد ان يفعل الامر ذاته مع سباقات فورمولا 1.quot;

وتابع quot;نريد ان نصبح اسرع واعلى واقوى. هذه هي نفس العقلية التي تحكم القائمين على سباقات فورمولا 1 وهي الوصول الى السرعة والتحسن اللازمين. نمتلك نفس المساعي للوصول الى التفوق.quot;

وسباقات فورمولا 1 ليست رياضة صديقة للبيئة ويصنع فيها المال والتكنولوجيا الفارق الا ان الاتحاد الدولي للسيارات بات جزءا من العائلة الاولمبية اعتبارا من يناير كانون الثاني الماضي.

ولم تكن فورمولا 1 جزءا من اي دورة اولمبية على الرغم من ان دورة الالعاب الاولمبية الشتوية بسوتشي عام 2014 سيعقبها سباق للجائزة الكبرى في المنتجع الروسي الواقع على البحر الاسود والذي سيستخدم بعض المنشأت ضمن الارث الاولمبي.

وابدى روج اعجابه بتنظيم سباق بريطانيا للسيارات.

واضاف quot;هناك الكثير الذي يمكن ان نتعلمه من سباقات فورمولا 1. هناك الكثير من اوجه الشبه فهي رياضة يوجد بها متنافسون كبار يستعدون بمنتهى القوة. صدقني هناك الكثير الذي يمكن ان نتعلمه من تنظيم هذا الحدث هنا.quot;