اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم دعمه تحقيقات الشرطة الاوروبية (يوروبول) بشأن مكافحة التلاعب بنتائج المباريات.

وجاء في بيان للاتحاد الاسيوي quot;على الرغم من عدم حصول أي اتصال مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لغاية الآن من أي منظمة، إلا أنه جاهز تماما لدعم هذه المؤسسات في عملها لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات والمراهنات غير القانونية في كرة القدمquot;.

وقال داتو اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي quot;نحن نتابع عن قرب التقارير الاخبارية التي تشير إلى أن آسيا من ضمن القارات التي شهدت شبهات في بعض مبارياتهاquot;.

وأضاف quot;الاتحاد الآسيوي يرفع شعار عدم التساهل على الإطلاق مع الممارسات غير الأخلاقية في كرة القدم، ونحن مصممون على مكافحة كل أنواع الممارسات غير القانونية والتي من ضمنها التلاعب في نتائج المباريات والفساد والمراهنات غير القانونية في المبارياتquot;.

وأوضح quot;يتواصل عملنا في مجال مكافحة الفساد، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل بفعالية على تنظيم الفعاليات التي تهدف إلى مكافحة الفساد والتلاعب في نتائج المباريات بالقارةquot;.

ويشارك الاتحاد الآسيوي باستضافة مؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الدولي (فيفا) والانتربول يقام في 20 و21 الجاري في كوالالمبور ويتناول التدريب حول سبل تفادي التلاعب في نتائج المباريات والفساد.

وفتحت الشرطة الاوروبية تحقيقا واسع النطاق في التلاعب بمئات المباريات بعضها في دوري ابطال اوروبا بدءا من العام 2008 بهدف كسب مبالغ مالية كبيرة من الرهانات الرياضية، وتأتي مجموعة اجرامية تتخذ من سنغافورة مقرا لها على رأس هذه العمليات، وتم في مرحلة اولى تحديد 380 مباراة مغشوشة النتائج خصوصا في اوروبا تورط فيها 425 شخصا بين حكام ومسؤولي اندية ولاعبين.