كشفت تقارير إسبانية صباح اليوم الخميس أن البرازيلي نيمار نجم نادي سانتوس البرازيلي أصبح قريباً جداً من التوقيع لصفوف برشلونة الإسباني فعلاً ، ولم يعد هنا سوى الاتفاق على بعض التفاصيل الصغيرة فقط بين الناديين .

وكشفت صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; أن الإسباني راؤول سانلي المدير التنفيذي بنادي برشلونة والذي سافر يوم أمس الأربعاء للبرازيل للتفاوض مع نادي سانتوس من أجل انتقاله نيمار لصفوف النادي الكتالوني سيجلس هذا اليوم مع مسؤولي النادي البرازيلي لإغلاق الصفقة خلال الساعات القليلة القادمة .
راؤول سانلي توجه يوم أمس في خط سير رحلة متوجه من برشلونة مرورا إلى مدريد قبل أن تكمل الطائرة رحتلها إلى ساو باولو البرازيلية .
وكان النادي البرازيلي قد عقد لجنة مكونة من إدارة النادي، ومجموعة من الإداريين إضافة إلى عدد من المستشاريين في النادي،وذلك لتقديم الأرقام المالية التي ستنتج من بيع نيمار لأحد الأندية الأوروبية .
إذا أعطت هذه اللجنة موافقتها لانتقال اللاعب ووضع جميع الخطوات التي تسمح للاعب بالانتقال وبالتالي إغلاق الصفقة ، حيث سيكون لرغبة برشلونة الكبيرة في اللاعب إضافة إلى رغبة اللاعب في االانتقال لصفوف برشلونة دور كبير في إنهاء هذا الاتفاق بالتوقيع ، مما قد ينبأ عن إغلاق الصفقة لهذا اليوم وإعلان نيمار لاعباً برشلونياً .
حيث سيجلس راؤول سانلي المدير بنادي برشلونة مع قادة سانتوس واللاعب لإغلاق التفاصيل بما فيها الصغيرة منها قبل الإعلان الرسمي ، ومن ثم بحث إذا كان نيمار سيظهر في مؤتمر صحفي ليشرح قراره واختيار انتقاله ، أو أن يقتصر الأمر أن يصدر الناديان بيان رسمي يكشف مادار في الاتفاق بين الأطراف الثلاثة .
وسيتعين على راؤول سانلي أن يطلب تغيير بعض الأمور التي تختص بالحقوق التجارية لكي يستفيد النايد الكتالوني من قدوم اللاعب من الناحية التسويقية أيضا ، حيث أن راؤول يحظى بخبرة عريضة في عقد مثل هذه الاتفاقات جعلته يكسب الثقة سواء من رئيس روسيل رئيس برشلونة الحالي أو لابورتا رئيس برشلونة السابق .
وبناء على هذه المعطيات فأن نيمار يمكن أن يقول وداعا لجمهوره يوم الاحد ضد كورينثيانز .
وجاء هذا التعجيل كعامل حافز بعد أن أعلنت صحيفة quot; غلوبو سبورت البرازيلية quot; أن نادي سانتوس البرازيلي أنه سيكون على إستعداداً لاستقبال العروض التي ترغب بضم نجم فريقها البرازيلي نيمار بعروض مالية تعود بشكل كاملة للنادي بمبلغ بـ 50 مليون يورو وهي ما تمثله حصة النادي المقدرة بـ 55% من حقوقها من اللاعب .
حيث أن نادي سانتوس يتشارك مع مجموعة استثمارية quot; دي. أي .أس quot; تملك حقوق اللاعب مانسبته 40% ، بينما تملك شركة المواصلات العالمية quot; تيسا quot; ما نسبته 5% ، بينما النادي يملك ما نسبته 55 % .
وكان من المفترض بحسب الصحيفة ذاتها أن يتواجد أوديليو رودريغيز نائب رئيس سانتوس البرازيلي في إسبانيا وبالتحديد بمدينة مدريد وذلك لمقابلة ساندرو روسيل رئيس برشلونة وراؤول سانلي المدير التنفيذي بالنادي وذلك لبحث التفاصيل والبنود تمهيداً لإغلاق صفقة نيمار قبل نهاية الموسم الجاري عندما كان الفريق الكتالوني يستعد لمقابلة أتليكو مدريد الأحد الماضي .
وكشفت صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; أن النادي الكتالوني لا يرغب في التأخر في حسم صفقة نيمار في ظل الأندية الكبيرة الراغبة بضم اللاعب لصفوفها ، ويرغب برشلونة أن لا يلعب نيمار أول مباراة رسمية مع منتخب البرازيل في بطولة القارات في 15 يونيو المقبل إلا وهو قد أصبح لاعب برشلوني بشكل رسمي حتى لو لم يلعب للنادي الكتالوني إلا بعد كأس العالم 2014 .
ويأتي حرص النادي الكتالوني لإغلاق الصفقة بعد أن كشف النجم البرازيلي رغبته بالانتقال لبرشلونة بشكل واضح في أكثر من مناسبة .
وتأتي عملية تسريع برشلونة في حسم الصفقة بعدما ظهرت تقارير بأن خوسيه انخيل سانشيز المدير الرياضي بنادي ريال مدريد سيتوجه خلال الأيام القادم إلى البرازيل لتقديم شيك على بياض لنادي سانتوس ونجمه الموهوب نيمار بأختيار الرقم الذي يرغبونه تمهيداً لضم اللاعب لصفوف النادي الملكي .
حيث كشفت صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي منذ يوم 20 أبريل الماضي ، وهو يعمل جدياً على تقديم عرض كبير للنادي البرازيلي وناديه وذلك بغرض إغراءهما وتحويل مسار اللاعب لصفوف النادي المدريدي بدلاً من برشلونة وذلك لتكون داعما له في الانتخابات التي يرغب من خلالها بتجديد فرتة رئاسته لنادي ريال مدريد .
وسيضع بيريز ميزانية مجنونة للصفقة تصل إلى 100 مليون يورو وذلك لضمان كسب الصفقة وإغراء اللاعب وضرب عصفورين بحجر واحد ، فالأول يقضي بتعويض الخروج الأروربي بعقد صفقة من الوزن الثقيل ممثلا بالجوهرة البرازيلية نيمار ، والأمر الأخر خطف اللاعب من الخصم اللدود نادي برشلونة وكسب جولة أمامه بعدما أكدت كافة الأخبار خلال الأشهر الماضية أن اللاعب برشلونة بدون أدنى شك . .
إلى ذلك كان رودريغيز نائب رئيس سانتوس البرازيلي قد اعترف لذات الصحيفة بأن quot;برشلونة سيكون خيارًا جيدًاquot; لنجم فريقه الشاب نيمار دا سيلفا، مضيفا بأن quot;نيمار سيقرر أين يريد ان يلعبquot;.
رودريغز اعترف بأن quot;برشلونة فريق كبير، ويلعب كرة قدم لطيفة جدا مع لاعبين كبار، البارسا فريق جيد لنيمار اذا اختار اللاعب أن ينضم اليهquot;.
وأردف رودريغيز قوله ان القرار يعود لنيمار ووالده، لقد بدأنا مباحثات من أجل تجديد عقده مع سانتوس بعد عام 2014، لكننا نعلم جيداً انه لا يمكننا ان ننافس القدرات الاقتصادية للفرق الإسبانية وخاصة برشلونةquot;، الوضع صعب لكننا سنواصل مساعينا لتمديد عقدهquot;.