قال المدرب المصري حسام حسن أنه فخور بتجربته الجديدة ومهمته التي بدأت رسميا الثلاثاء على رأس الجهاز الفني للمنتخب الاردني لكرة القدم، مؤكدا انه quot;هدفي ككل الاردنيين الوصول الى كأس العالمquot;.

وقال حسن في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot; عقب تقديمه رسميا من قبل رئيس الاتحاد الاردني الامير علي بن الحسيبن: quot;أشعر اليوم أنني امام تحد جديد ومهمة صعبة وشاقة ولكنها بالتاكيد ليست مستحيلة، وصلت كأس العالم لاعبا مع منتخب مصر في مونديال ايطاليا 90 واتمنى ان اصل مع منتخب النشامى في مونديال البرازيل، وبطبيعة الحال ادرك مدى صعوبة المهمة اولا في مواجهتي اوزبكستان القوية وفي حال تجاوزها تنتظرنا مواجهتين من العيار الثقيل مع خامس اميركا الجنوبية الذي قد يكون الاروغواي او فنزويلاquot;.

واضاف حسن الذي تعاقد معه الاتحاد الاردني لمدة عام حتى 30 حزيران/يونيو 2014: quot;في كل الأحوال أعد كل الاردنيين ان ابذل قصاى جهدي من أجل ان احقق الحلم الذي طال انتظاره بعدما ارتفع في الشارع الاردني سقف التوقعات والتمنيات بفضل الانجازات الكبيرة للكرة الاردنية خلال السنوات القليلة الماضية منذ أن ظفر الاردن بذهبيتي الدورة العربية على يد المدرب الوطني الراحل محمد عوض ثم بما تحقق على يد المدرب المصري الراحل محمود الجوهري الذي أسعد بانني أسير على خطاه بعدما لعبت في عهده قرابة 20 عاما تعلمت منه الكثير واعتبره مثلي الاعلىquot;.

واشاد حسن بما قدمه سلفه العراقي عدنان حمد في المرحلة السابقة مؤكدا انه سيعمل مستندا على ما تأسس خلال مرحلتي الجوهري وحمد ومستفيدا من حجم الدعم الجماهيري والإعلامي واهتمام القيادة الأردنية بشان كرة القدم ومنتخب بلادها.

ورد حسام حسن على مخاوف الشارع الأردني من انفلات اعصابه ونرفزته الزائدة وعصبيته الحادة في بعض المواقف، بقوله انه وبما يملك من تجربة كبيرة لاعبا ومدربا وعميدا للاعبي العالم عام 2001 بانه قد نضج كرويا وسلوكيا لكنه اكد في الوقت نفسه انه لن يتخلى عن ميزته التي تؤهله لرفع الروح المعنوية للاعبي المنتخب الأردني لتحويلهم الى مقاتلين لتحقيق اهدافهم المنشودة وفي مقدمتها حلم الوصل لكاس العالم.

ويحارب المنتخب الاردني على ثلاث جبهات أولها مواجهة سوريا في طهران منتصف الشهر القادم ضمن تصفيات كأس أسيا مرورا بمواجهتي أوزبكستان في عمان وطشقند يومي 6 و10 ايلول/سبتمبر المقبل في الملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات كاس العالم وصولا الى نهائيات غرب أسيا التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.

واختار حسن فريقه المعاون في المرحلة القادمة الذي يضم شقيقه التوأم ابراهيم حسن كمدرب عام وطارق السعيد كمساعد المدرب، وعماد مندوره كمدرب لحراس المرمى، مؤكدا انه رغب بتواجد مدرب وطني اردني وانه سختار هذا المدرب من بين مجموعة اسماء قدمت له من قبل الاتحاد.

وعلمت فرانس برس ان في مقدمة المرشحين احمد عبد القادر الذي عمل سابقا مع حمد، وفيصل ابراهيم قائد الاردن سابقا والذي يعمل حاليا مساعدا لمدرب منتخب الاردن الرديف تحت 22 عام.

وقال الامير علي في المؤتمر الصحافي المشترك مع حسن وجهازه الفني quot;نرحب بكم بيننا وبين اهلكم في بلدكم الثاني الاردن، ونضع بكم الثقة في قيادة مستقبل الكرة الاردنية والمنتخب الوطني تحديدا، لتحملوا طموحات الى اعلى درجاتها بما يلبي المكانة التي وصلت اليها الكرة الاردنية على وجه الخصوصquot;.

وثمن الأمير علي ثقة الجهاز الفني الجديد الذي قبل تولي المهمة في الوقت العصيب الذي يمر به المنتخب وهو يقاتل من اجل حلم الترشح الى نهائيات كأس العالم، مطالبا الجميع بمساندة المنتخب بما يضمن تعزيز الطموحات لتحقيق الهدف المنشود.

واعرب حسن عن سعادته لوجوده في الاردن وعن اعتزازه بتواجده جنبا الى جنب مع الأمير علي الذي يملك صيتا مميزا في دعمه الرياضي والشبابي ووقوفه الدائم مع الكرة الاردنية.

وأكد حسن ان الطموح متبادل رغم صعوبة المهمة، مشيرا ان ذلك لا يمنع التحدي أو التمسك بحق التأهل وتحقيق انجازات كبيرة، كاشفا ان المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من العمل من اجل تعزيز الايجابيات وعلاج السلبيات وانها قد تتخلل اجراء مباراتين وديتين قبل لقاء سوريا في 15 اب/اغسطس المقبل في تصفيات كأس اسيا.