&حقق صانع الالعاب الفرنسي توني باركر عودة موفقة لفريقه سان انتونيو سبيرز حامل اللقب وقاده للفوز على لوس انجليس كلبيرز 125-118 الاثنين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، فيما واصل نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن تألقه وغولدن ستايت ووريرز تزعمه للترتيب العام.

&
على ملعب "اي تي اند تي سنتر"، اكد باركر اهمية الدور الذي يلعبه في صفوف سان انتونيو بعدما نجح في وضع حد لمسلسل هزائم فريق المدرب غريغ بوبوفيتش عند اربع مباريات على التوالي، بينها اثنتان بعد ثلاثة اشواط اضافية، وذلك في اول مباراة له بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن الاختبارات الخمسة السابقة لحامل اللقب وعن 8 من اصل المباريات التسع الاخيرة.
&
وتألق باركر بتسجيله 26 نقطة في مباراة تميزت بعدد التمريرات الحاسمة لفريق بوبوفيتش اذ بلغ 37 تمريرة، بينها 10 للارجنتيني مانو جينوبيلي الذي ساهم ايضا بـ19 نقطة، كما تألق العملاق تيم دانكن ايضا بتسجيله 21 نقطة مع 12 متابعة واضاف الفرنسي بوريس دياو 23 نقطة مع 6 متابعات ليلعب ايضا دورا حاسما في الفوز الثامن عشر لصاحب الارض الذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة على ارضه بعد التمديد قبل ان يعوض على حساب كليبرز.
&
وكانت المباراة متقاربة جدا بعد ان نجح كليبزر في الربع الثالث في تعويض تخلفه في نهاية الشوط الاول بفارق 12 نقطة، وصولا الى ادراك التعادل للمرة الاولى منذ الدقيقة الاولى من الربع الثاني وبنتيجة 102-102 في اخر 17ر8 دقائق اثر سلة من جمال كراوفورد.
&
لكن سبيرز رد بعدها بثلاث سلات من خارج القوس ليتقدم 115-106 في اخر 4 دقائق ما مهد الطريق امامه لتحقيق فوزه الرابع على التوالي على كليبرز الذي مني بهزيمته التاسعة في 28 مباراة رغم جهود صانع العابه كريس بول (25 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات) وبلايك غريفين (22 نقطة مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة) ودجاي دجاي ريديك (21 نقطة) وكراوفورد ((18 نقطة).
&
وعلى ملعب "تويوتا سنتر"، استرد هيوستن روكتس اعتباره من ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز بالفوز عليه 110-95 في اول مواجهة بينهما منذ ان اطاح الاخير بمنافسه من الدور الاول لبلاي اوف الموسم الماضي.
&
ويدين هيوستن بهذا الثأر وبفوزه العشرين في 27 مباراة الى نجمه جيمس هاردن الذي تعملق بتسجيله 44 نقطة، بينها 31 في الشوط الاول حين كان فريقه متخلفا بفارق 8 نقاط قبل ان ينتفض ويدخل الى الربع الثالث وهو في المقدمة بفارق 20 نقطة ما سمح له باكمال اللقاء دون اي تهديد فعلي من بورتلاند الذي افتقد جهود نجمه لاماركوس الدريدج بسبب المرض.
&
وهذه المرة الثالثة التي يصل فيها هاردن هذا الموسم الى حاجز الاربعين نقطة او اكثر (المرات الثلاث خلال الشهر الحالي) والمرة الحادية عشرة التي يصل فيها الى ثلاثين نقطة او اكثر ما سمح له بتصدر ترتيب افضل مسجلي الدوري.
&
وقد حظي هاردن الذي حقق 7 تمريرات حاسمة و3 متابعات ايضا، بمساندة من لاعب الارتكاز دوايت هاورد الذي سجل 16 نقطة مع 13 متابعة و4 تمريرات حاسمة، فيما كان داميان ليلارد افضل لاعبي بورتلاند بتسجيله 18 نقطة واضاف سي دجاي ماكولوم 17 نقطة وويسلي ماثيوز 14 لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب الضيوف هزيمتهم السابعة في 29 مباراة.
&
وعلى ملعب "اوراكل ارينا"، واصل غولدن ستايت ووريرز موسمه الرائع وتزعمه للمنطقة الغربية والترتيب العام باكتساحه ضيفه وجاره في ولاية كاليفورنيا ساكرامنتو كينغز 128-108، محققا فوزه الثالث والعشرين في 26 مباراة والسادس تواليا على جاره الذي تلقى هزيمته السادسة عشرة هذا الموسم.
&
وبرز في صفوف فريق المدرب ستيف كور كل من كلاي تومسون (25 نقطة) وجاستن هوليداي (18) والنيجيري فيستوس ايزيلي (15 نقطة مع 6 متابعات)، فيما كان ديماركوس كازنس (22 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ودارن كوليسون (17 نقطة مع 5 متابعات) الافضل في صفوف ساكرامنتو.
&
وعلى ملعب "يونايتد سنتر"، مني تورونتو رابتوزر، صاحب افضل سجل في المنطقة الشرقية، بهزيمته السابعة هذا الموسم من اصل 29 مباراة وجاءت على يد مضيفه شيكاغو بولز 120-129.
&
وهذه الهزيمة الاولى لتورونتو في مبارياته السبع الاخيرة وقد تحققت بعد ان عجز عن ايقاف شيكاغو في الربع الاخير الذي سجل فيه رجال المدرب توم ثيبودو 49 نقطة (انجاز قياسي في تاريخ النادي)، بينها 15 لنجمه ديريك روز الذي تألق في المباراة بتسجيله 29 نقطة واضاف جيمي باتلر 27 نقطة مع 11 متابعة ليلعب ايضا دورا اساسيا في قيادة فريقه الى فوزه الثالث على التوالي والثامن عشر في 27 مباراة حتى الان.
&
اما من جهة تورونتو، فكان كايل لاوري الافضل بتسجيله 34 نقطة مع 6 متابعات، واضاف اليوناني يوناس فالانسيوناس 20 نقطة مع 9 متابعات وتيرنس روس 17 وجيمس جونسون 16 نقطة.
&
وعلى ملعب "فيديكس فوروم"، لم تكن حال ممفيس غريزليز افضل من تورونتو اذ مني بدوره بهزيمته الثالثة على التوالي والسابعة هذا الموسم وجاءت على يد ضيفه الجريح يوتا جاز 91-97 رغم جهوزد الثنائي مايك كونلي (28 نقطة) والاسباني مارك غاسول (24 نقطة مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة).
&
وفي المباريات الاخرى، حقق كل من اتلانتا هوكس وتشارلوت هورنتس فوزه الثالث على التوالي وذلك على حساب دالاس مافريكس 105-102 ودنفر ناغتس 110-82 تواليا.