&دافع كل من مدرب ورئيس نادي برشلونة الإسباني على لاعب فريقهما الأوروغوياني لويس سواريز بعد تراجع فعاليته الهجومية منذ انضمامه للنادي الكاتالوني، في مطلع الموسم الجاري، قادماً من ليفربول الإنكليزي مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

&وقد فاز برشلونة، مساء الأربعاء، على نادي أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من مسابقة &كأس ملك أسبانيا، وهي المباراة التي ظل فيها سواريز غير قادر على تسجيل الأهداف بالإضافة إلى حصوله على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض.
&
&وقال لويس إنريكي، مدرب فريق برشلونة،في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الخميس، أنّ سواريز قدم أداءً رائعاً في مباراة أتلتيكو مدريد بكأس ملك إسبانيا، ولكن لم يحالفه الحظ في هز الشباك، مؤكداً أنه يثق كثيراً في قدرات الفريق، وإمكانات لاعبه.&
&
وأضاف المدرب الإسباني: "سواريز لم يهز شباك أتلتيكو مدريد، ولكنه أدى مهمة فنية أخرى بامتياز، لقد أجبر مدافعي أتلتيكو مدريد على البقاء في المناطق الخلفية وعدم التقدم للهجوم، وأثق أن سواريز سيعود للتهديف مجدداً".
&
ومن جهته دافع &جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، عن أداء اللاعب الأوروغوياني خلال مقابلة مع شبكة "كنال بلوس" التلفزيونية الإسبانية، وقال فيها: "توقعاتنا كبيرة بالنسبة له فهو لاعب رائع ..إنّه يتمتع بتعاطف ومساندة الجماهير".
&
وعن رأيه في المباراة، قال بارتوميو: "لقد شاهدت مباراة حماسية للغاية بين فريقين كبيرين.. التأهل لم يحسم بعد .. كل الاحتمالات قائمة".
&
واختتم بارتوميو حديثه مدافعاً عن العمل الذي يقوم به المدير الفني لفريقه لويس إنريكي، فقال: "أحترم كثيراً العمل الذي يقوم به لويس انريكي .. هو من يملك القرار ويتمتع بثقتنا كاملة".&
&
يُشار أنّ لويس سواريز &قد سجل 5 أهداف فقط في 16 مباراة رسمية مع نادي برشلونة بينما سجل زميليه في خط الهجوم، الأرجنتيني ليونيل ميسي 29 هدفاً، والبرازيلي نيمار 17 هدفاً .
&