تنطلق الخميس وحتى الاحد المقبل النسخة الاولى من طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية بمشاركة 108 من افضل الدراجين في العالم سيتنافسون على لقب الجولة الختامية للسباقات العالمية.
&
ويعد طواف ابوظبي ضمن الجولات المعتمدة في اجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في قارة اسيا، وهو سيكون خاتمة سلسلة السباقات العالمية لعام 2015،وسيقطع خلاله الدراجون الذين ينتمون الى 18 فريقا مسافة 555 كلم تغطي اهم معالم العاصمة الاماراتية السياحية.
&
كما ان ابوظبي ستتميز عن غيرها من المدن المنظمة للسباقات انها ستحتضن الحفل الختامي للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية الذي سيشهد تكريم الفرق والفائزين والجهات الراعية لموسم 2015.
&
وستكون ابوظبي ثاني مدينة اماراتية تنظم طوافا دوليا بعد دبي التي نظمت الحدث عامي 2014 و2015، وسيشمل الطواف اربع مراحل هي ليوا (175 كلم) وابوظبي (130 كلم) والعين (140 كلم) وياس(110 كلم).
&
وتكمن اثارة السباق ان المشاركين سيقودون دراجاتهم في ثلاث مراحل على طرقات معتدلة، بينما تشهد مرحلة العين الصعود لمسافة 11 كلم وصولا لارتفاع يصل الى 1000م فوق سطح الارض ثم انحدارا شديدا لمسافة 1,5 كلم ثم الصعود الى الاعلى مرة اخرى بوجود العديد من المنحنيات الحادة.
&
وتضم قائمة المشاركين نخبة الدراجين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية منهم الايطالي فيتشنزو نيبالي الفائز بلقب طواف اسبانيا 2010 وايطاليا 2012 وفرنسا 2014، ومواطنه فابيو ارو الفائز بطواف اسبانيا لهذا العام، والبلجيكي فيليب جيلبير المصنف اول عالميا عام 2011.
&
كما تضم القائمة نجم فريق "موفي ستار" الاسباني اليخاندرو فالفريدي، والاسترالي مايكل ماثيوز وصيف بطولة العالم لسباق الطريق للعام الحالي، والالماني مارسيل كيتيل بطل 8 مراحل لطواف فرنسا وجولة في اسبانيا وجولتين في ايطاليا، والسلوفاكي بيتر ساغان المتوج بلقب بطولة العالم الاخيرة بعد فوزه في الاسبوع الاخير من الشهر الماضي في مدينة ريشموند الاميركية.
&
&