تسبب اللاعب الصاعد بصفوف النادي الأهلي المصري، رمضان صبحي، في توقف مباراة السوبر مع نادي الزمالك، التي أقيمت قبل ساعات على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية بعدما كرر وقفته على الكرة خلال تقدم فريقه بنتيجة 3-1، حيث عرقله اللاعب عمر جابر، في محاولة منه للتعبير عن غضبه من ذلك التصرف الذي يعد إشارة استهزاء بالخصم في عرف كرة القدم داخل المستطيل الأخضر.

وهو ما أجبر حكم المباراة الإسباني، كارلوس كاربيلو، لإيقاف اللعب مدة قاربت العشر دقائق بعد تصاعد الموقف ومهاجمة عدد من لاعبي الزمالك رمضان صبحي، اعتراضا منهم على تصرفه "غير الرياضي"، الذي سبق أن كرره في آخر مباراة جمعت بين القطبين في الدوري السابق، وانتهت لصالح الأحمر بهدفين للاشيء.&
&
وبينما سعي بعض لاعبي الفريقين لاحتواء الموقف وحماية رمضان من بطش لاعبي الزمالك الغاضبين، ومن أبرزهم عمر جابر، حمادة طلب وحازم إمام، انسحب طاقم تحكيم اللقاء وانطلقوا صوب غرف تغيير الملابس في مشهد دفع بكثيرين للتساؤل عن سر إقدامهم على ذلك في وقت كان يجب أن يبقوا فيه داخل الملعب، ويواجهوا الموقف بكل حزم وصرامة ضد اللاعبين المخطئين في ذلك الموقف، وبعدها سرعان ما هدأت الأجواء في الملعب وعاد طاقم الحكام لاستئناف المباراة.&
&
وعقب انتهاء اللقاء، قال مدرب الأهلي عبد العزيز عبد الشافي، زيزو، إنه سيتم توقيع عقوبة على رمضان حسب لوائح الفريق. وأضاف في تصريحات بالمؤتمر الصحفي "ثم ستعقد جلسة معه لحثه على كيفية التعامل مع مواقف كهذه وتغيير ثقافته".
&
من جانبه، شدد وائل جمعة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على ضرورة اتخاذ قرار من قِبَل إدارة القلعة الحمراء، بمعاقبة رمضان بالإيقاف لعدة مباريات بعد تلك الواقعة.
&
وأكد جمعة في تصريحات تلفزيونية كذلك أن تلك الحركة من جانب رمضان تُعد "إساءة أدب" ويجب معاقبته عليها. وقال إن نزول حازم إمام قائد الزمالك لأرض الملعب اعتراضًا على حركة رمضان، كان خطأ وتسبب في توتر زملائه وأفقدهم التركيز.
&
كما عجت وسائل التواصل الاجتماعي عقب انتهاء المباراة بالعديد من صور الكوميكس "الأهلاوية" التي أشادت بوقفة رمضان "الثانية" في محاول من جانب جمهور الأحمر لرد اعتبارهم واستفزاز خصومهم من جمهور الأبيض الذين سبق أن مارسوا نفس السلوك المتهكم بعد فوز فريقهم ببطولتي الدوري والكأس المحليتين.
&
شاهد اللقطة :&
&