توجت بريطانيا بلقبها الاول في مسابقة كأس ديفيس لكرة التنس منذ 1936 بعد تقدمها على مضيفتها بلجيكا 3-1 الاحد في غنت في اليوم الثالث الاخير من الدور النهائي.

&
وهو اللقب الاول لبريطانيا منذ 79 عاما والعاشر في تاريخها.
&
وتدين بريطانيا بتتويجها باللقب الى نجمها العالمي اندي موراي الذي منحها الفوز الثالث بتغلبه على دافيد غوفان 6-3 و7-5 و6-3.
&
وهو الفوز الثاني لموراي (28 عاما) في مباريات الفردي بعدما كان تغلب على روبن بيملمانس 6-3 و6-2 و7-5 في اليوم الاول اول من الجمعة عندما ادرك التعادل لمنتخب بلاده بعدما تقدمت بلجيكا بفوز غوفان على كايل ادموند 3-6 و1-6 و6-2 و6-1 و6-صفر.
&
كما هو الفوز الثالث لموراي في الدور النهائي بعدما ساهم في منح التقدم لبريطانيا امس السبت بفوزه وشقيقه جيمي على غوفان وستيف دارسيس 6-4 و4-6 و6-3 و6-2 في مباراة الزوجي.
&
ولم يخسر موراي اي مباراة له في مسابقة كأس ديفيس هذا الموسم الذي تخطت فيه بريطانيا الولايات المتحدة وفرنسا واستراليا وبلجيكا في طريقها الى اللقب.
&
وبات موراي ثالث لاعب يفوز في 8 مباريات في الفردي في نفس العام بعد الاميركي جون ماكنرو عام 1982 والسويدي ماتس فيلاندر في العام التالي.
&
وتوج موراي مسيرته بالفوز بمسابقة كأس ديفيس بعد حصوله على ذهبية اولمبية والفوز ببطولتي فلاشينغ ميدوز الاميركية وويمبلدون الانكليزية.
&
وكانت بلجيكا اقصت في الدور الاول سويسرا حاملة اللقب. &
&