يملك المدرب الإسباني رافائيل بينيتز ذكرى سيئة مع الأخطاء الإدارية في مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، يعود تاريخها إلى موسم 2001-2002، ما تسبب حينها من حرمان نادي فالنسيا الذي كان يدربه "رافا" من &إمكانية تحقيق ثنائية &لقب الدوري والكأس.

وكان نادي ريال مدريد، الذي يدربه رافائيل بينيتيز قد ارتكب خطأ إدارياً فادحاً، الأربعاء، بإشراك اللاعب الروسي دينيس شرشيف"المعاقب" في المباراة التي فاز بها بثلاثة أهداف لواحد على &نادي قادش في ذهاب الدور السادس عشر من مسابقة كأس ملك اسبانيا، ما قد يعرضه للإقصاء مبكراً من السباق.
&
&وقد تعرض بينيتيز لموقف مشابه في موسم 2001-2002 عندما كان مدرباً لنادي فالنسيا، حيث فاز فريق "الخفافيش" على نادي نوفيلدا (1-0) &في الدور ال32 من كأس ملك اسبانيا، قبل أن يقرر اتحاد الكرة الإسباني استبعاده من المسابقة &بسبب خطأ إداري.
&
وتمثل ذلك الخطأ في إشراك نادي فالنسيا لأربعة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في نفس الوقت في حين كانت القوانين السائدة تسمح فقط بتواجد ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد في نفس الوقت خلال المباراة.
&
وقد وقع الخطأ في الوقت بدل الضائع من اللقاء ( د90+1) عندما أقحم بينيتيز لاعبه الروماني سيربان مكان فيسنتي، في ظل وجود &الكرواتي ديكوفيتش و الأرجنتينيين أيالا وإيمار في الملعب، ما جعل نادي نوفوليدا يتقدم - في ذلك الوقت - بتظلم لدى اتحاد الكرة الإسباني الذي منحه الفوز ، ويتم بالتالي إقصاء فالنسيا من المسابقة.
&
يُشار أنّ نادي فالنسيا قد توج في ذلك الموسم، &أي 2001-2002 بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم.
&