يعاود تشلسي نشاطه في الدوري الانكليزي الممتاز بعد تتويجه بطلا لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه على توتنهام 2-صفر في المباراة النهائية الاحد وذلك عندما يحل ضيفا على جاره في شرق لندن وست هام في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.
&
واللقب هو الاول لتشلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في مهمته التدريبية الثانية مع الفريق اللندني، علما بان يشرف عليه منذ موسم ونصف الموسم.
&
وكان تشلسي استفاد في الدوري الممتاز دون ان يلعب بعد ان اسدى له ليفربول خدمة كبيرة بفوزه على مانشستر سيتي منافسه المباشر 2-1 في لقاء قمة على ملعب انفيلد.
&
ويتصدر تشلسي الترتيب العام بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي ويملك الاول مباراة مؤجلة ايضا.
&
اما وست هام فيعاني كثيرا في الاونة الاخيرة وقد سقط على ارضه في الجولة الاخيرة امام كريستال بالاس 1-3.
&
في المقابل، سيحاول مانشستر سيتي النهوض من كبوته عندما يستضيف ليستر سيتي المتواضع.
&
وكان سيتي خسر مباراتين على التوالي الاولى عل ارضه امام برشلونة 1-2 في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع الماضي، ثم بالنتيجة ذاتها امام ليفربول امس الاحد في الدوري المحلي، ما رسم علامة استفهام حول مصير مدربه التشيلياني مانويل بيليغريني.
&
ومن المتوقع ان يواصل ليفربول زحفه نحو رباعي المقدمة عندما يستضيف بيرنلي احد فرق الذيل على ملعب انفيلد.
&
وليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر منذ مطلع العام الحالي وتعود اخر خسارة له امام مانشستر يونايتد صفر-3 في منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما كان يتخلف على غريمه التقليدي بفارق 12 نقطة في حين بات يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط في الوقت الحالي.
&
وتألق في صفوف ليفربول لاعب وسطه البرازيلي كوتينيو الذي سجل هدف الفوز في مرمى السيتيزين وكذلك جوردان هندرسون ولكنهما غابا عن المباراة ضد بشيكتاش التركي في الدوري الاوروبي الاسبوع الماضي في مباراة ودع فيها ليفربول المسابقة القارية بركلات الترجيح.
&
ويخوض ارسنال لقاء الدربي مع كوينز بارك رينجرز في حين يحل مانشستر يونايتد ضيفا على نيوكاسل.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع وست بروميتش البيون، وساوثمبتون مع كريستال بالاس، وهال سيتي مع سندرلاند، وتوتنهام مع سوانزي سيتي، وستوك سيتي مع ايفرتون.