تبرز مباراتا فياريال الاسباني مع مواطنه اشبيلية حامل اللقب وفيورنتينا الايطالي مع مواطنه روما الخميس في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ويأمل فياريال في تحقيق الفوز على ملعبه "ال مادريغال" قبل ان يحل ضيفا على اشبيلية في مباراة الاياب في 19 من الشهر الجاري.
&
وبلغ اشبيلية الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ الالماني 3-2 في اياب الدور الثاني، وذلك بعد ان فاز ذهابا ايضا على ملعبه 1-صفر.
&
اما فياريال فكان تغلب في الدور الثاني على سالزبورغ النمسوي 3-1 و2-1 ذهابا وايابا على التوالي.
&
ويأمل اشبيلية في ان يصبح اول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام 2010، علما بان الفريق الاندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم "كأس الاتحاد الاوروبي" عندما توج بها عامي 2006 و2007 بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986.
&
كما ان اشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة على غرار انتر ميلان الايطالي المتوج بها اعوام 1991 و1994 و1998 والذي يصطدم في ثمن النهائي بفولفسبورغ الالماني في مواجهة صعبة للغاية خصوصا في ظل العروض التي يقدمها الاخير في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.
&
والتنافس على اشده بين اشبيلية وفياريال في الدوري الاسباني ايضا، حيث يحتلان المركزين الخامس والسادس برصيد 49 و48 نقطة على التوالي.
&
وفي المباراة الثانية، ستكون المواجهة الايطالية-الايطالية بين فيورنتينا وروما نارية ايضا خصوصا بالنسبة الى فريق العاصمة الذي فقد الامر الى حد كبير بامكان مزاحمة يوفنتوس على صدارة الدوري المحلي املا في انتزاع اللقب منه حيث يبتعد عنه بفارق 11 نقطة.
&
وكان فيورنتينا اطاح بروما من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الايطالية بالفوز عليه في الملعب الاولمبي 2-صفر في اوائل الشهر الماضي.
&
يحتل روما المركز الثاني في الدوري الايطالي برصيد 50 نقطة، مقابل 42 نقطة لفيورنتينا الخامس، لكن الفريقين تعثرا في المرحلة الاخيرة حيث سقط روما في فخ التعادل السلبي مع كييفو، وخسر فيورنتينا في مباراة القمة امام لاتسيو الثالث برباعية نظيفة.
&
جاءت خسارة فيورنتينا الكبيرة بعد اسقاطه يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي الكأس المحلية بهدفين لنجمه الجديد المصري محمد صلاح مقابل هدف.
&
ويعول فيورنتينا كثيرا على محمد صلاح الذي يتألق منذ انتقاله على سبيل الاعارة من تشلسي الانكليزي ضمن صفقة انتقال الكولومبي خوان كوادرادو الى الفريق اللندني في فترة الانتقالات الشتوية، حيث سجل له 6 اهداف حتى الان.
&
وكان فيورنتينا تأهل الى ثمن النهائي بفوزه في الدور الثاني بتعادله مع توتنهام الانكليزي 1-1 ذهابا وفوزه عليه 2-صفر ايابا، اما روما فتعادل مع فيينورد روتردام الهولندي ذهابا 1-1 ثم فاز عليه 2-1 ايابا.
&
ويلعب ايضا نابولي الايطالي، بطل 1989 بقيادة اسطورة الارجنتين دييغو مارادونا، مع دينامو موسكو الروسي، وهو اللقاء الايطالي-الروسي الثاني في ثمن النهائي وذلك لان تورينو وصيف بطل 1992 سيلتقي زينيت سان بطرسبورغ بطل 2008.
&
كما يلعب ايفرتون الانكليزي مع دينامو كييف الاوكراني، واياكس امستردام الهولندي بطل 1992 مع دنبروبتروفسك الاوكراني، وبشيكتاش التركي الذي اطاح بليفربول الانكليزي من الدور الثاني مع كلوب بروج البلجيكي.
&
&