تابعت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت الدور ربع النهائي اثر فوزها السهل على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة والعشرين 6-2 و6-3 الاثنين في الدور الرابع من دورة ميامي احدى دورات الالف نقطة للماسترز للرجال والسيدات والبالغة قيمة جوائزها 235ر381ر5 ملايين دولار.

واحتاجت سيرينا الى 73 دقيقة فقط لتأكيد تفوقها على الروسية بطلة 2006، للمرة الثامنة في 10 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ولم تخسر سيرينا (33 عاما) اي مجموعة في 3 مباريات حتى الان وخسرت 11 شوطا فقط، وبدت في افضل حالاتها للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، كما انها لا تعاني من اثار الاصابة التي تعرضت لها في الركبة اليمنى والتي اضطرتها الى الانسحاب من الدور نصف النهائي لدورة انديان ويلز، اولى دورات الماسترز، قبل 10 ايام.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الايطالية سارة ايراني الحادية عشرة او الالمانية سابين ليسيكي السابعة والعشرين.

وكانت سيرينا وليامس احتفظت باللقب الموسم الماضي اثر تغلبها على الصينية نا لي 7-5 و6-1، بعدما نالت لقب العام قبل الماضي على حساب البولندية انييسكا رادفانسكا 6-صفر و6-3.

وتشارك سيرينا للمرة الخامسة عشرة في دورة ميامي ونالت 7 القاب في 9 مباريات نهائية.

وتسعى سيرينا الى الظفر باللقب الثالث على التوالي في الدورة للمرة الثانية بعد الاولى اعوام 2002 و2003 و2004.

وبلغت الدور ذاته ايضا شقيقتها الكبرى فينوس السادسة عشرة بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة 6-3 و7-6 (7-1).

واحتاجت فينوس حاملة اللقب 3 مرات اعوام 1998 و1999 و2001، الى ساعة و38 دقيقة لتحقيق الفوز السابع في 7 مباريات امام فوزنياكي التي تعتبر احدى افضل صديقات شقيقتها الصغرى سيرينا.

وكانت فينوس تغلبت على فوزنياكي مطلع العام الحالي في المباراة النهائية لدورة اوكلاند النيوزيلندية.

وتعاني فوزنياكي الامرين هذا العام، فعلى الرغم من تتويجها بلقب دورة كوالالمبور رافعة رصيدها الى 23 لقبا في مسيرتها الاحترافية، فهي خرجت من الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، ومن الدور الثالث لدورة انديان ويلز، اولى دولرات الماسترز الاسبوع قبل الماضي.

وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة والتي تغلبت على البولندية انييسكا رادفانسكا السابعة 5-7 و6-صفر و6-4 في 123 دقيقة.

وهو الفوز الاول لسواريز نافارو على رادفانسكا بطلة عام 2012، في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

والتقت فينوس وسواريز نافارو 4 مرات حتى الان وكسبت كل منهما مباراتين.

واوقفت التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة مغامرة الروسية داريا غافريلوفا المشاركة ببطاقة دعوة عندما تغلبت عليها 6-3 و6-2 في 57 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبتين.

وكانت غافريلوفا اطاحت بمواطنتها ماريا شارابوفا الثانية من الدور الثاني عندما تغلبت عليها 7-6 (7-4) و6-3، بعدما تغلبت قبلها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش في الدور الاول، وبعدها باليابانية كورومي نارا من الدور الثالث.

وتلعب بليسكوفا في الدور ربع النهائي مع الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة والتي تغلبت على الروسية الاخرى ايكاترينا ماكاروفا الثامنة 6-1 و7-5 في ساعة و42 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لبتكوفيتش على ماكاروفا في مباراتين حتى الان بعد الاول في ثمن نهائي دورة اسطنبول عام 2010.

والتقت بتكوفيتش وبليسكوفا مرتين حتى الان، ففازت الالمانية في الاولى في الدور الاول لدورة سينسيناتي الاميركية عام 2013، وردت التشيكية في الدور الاول لدورة ووهان الصينية عام 2014.

ولدى الرجال، تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا زحفه نحو احراز اللقب للمرة الرابعة في مسيرته بفوزه السهل على البلجيكي ستيف دارسيس 6-صفر و7-5.

ويامل ديوكوفيتش باحراز ثاني لقب له على التوالي على الاراضي الصلبة في الولايات المتحدة بعد ان توج بطلا لدورتي انديان ويلز الاسبوع الماضي.

وسيلتقي النجم الصربي في مباراته المقبلة مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على البرازيلي توماش بيلوتشي 7-5 و6-4.

وبلغ الياباني كي نيشيكوري الرابع الدور ثمن النهائي بتغلبه على الصربي فيكتور ترويسكي الثاني والثلاثين 6-2 و6-2 في 63 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لنيشيكوري على ترويسكي مقابل خسارة واحدة.

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع البلجيكي دافيد غوفان الثامن عشر والذي تغلب على البولندي ييري يانوفيتش 6-4 و6-3.

وهو الفوز الثاني على التوالي لغوفان على يانوفيتش في 3 مباريات بينهما حتى الان، حيث تغلب عليه في الدور الاول من دورة مرسيليا منتصف شباط/فبراير الماضي، عندما رد الاعتبار لخسارته المباراة الاولى امام البولندي في ربع نهائي دورة وينستون-سالم الاميركية العام الماضي.

وستكون المرة الاولى التي يلتقي فيها نيشيكوري وغوفان.

كما تأهل الكندي ميلوش راونيتش الخامس بتغلبه على الفرنسي جيريمي شاردي الحادي والثلاثين 6-1 و5-7 و7-6 (7-3) في ساعتين و10 دقائق.

وهو الفوز السادس لراونيتش في 6 مباريات بين اللاعبين.