كشف مدرب البرازيل كارلوس دونغا عن التشكيلة التي سيخوض بها غمار بطولة كوبا اميركا 2015 المقررة في تشيلي بين 11 حزيران/يونيو 4 تموز/يوليو المقبلين ويغيب عنها لاعب وسط تشلسي الانكليزي اوسكار بسبب الاصابة.
&
ويسعى دونغا الذي استلم منصبه الجديد-القديم بعد مونديال بلاده الصيف الماضي خلفا للويز فيليبي سكولاري اثر الهزيمتين القاسيتين ضد المانيا 1-7 وامام هولندا صفر-3 في نصف النهائي ومباراة المركز الثالث، الى استعادة هيبة الـ"سيليساو" من خلال قيادته الى اللقب القاري الذي توج به 8 مرات سابقا، اخرها في النسخة قبل الماضية عام 2007 وللمرة الثانية على التوالي على حساب غريمه الازلي المنتخب الارجنتيني.
&
وفي ظل غياب اوسكار الذي تعرض للاصابة مع فريقه تشلسي، لجأ دونغا الى لاعب بورتو البرتغالي كاسيميرو كما استدعى ايفرتون ريبيريو الذي يدافع عن الوان الاهلي الاماراتي.
&
"انا حزين جدا لعدم تمكني من الدفاع عن الوان بلادي في كوبا اميركا بسبب الاصابة"، هذا ما قاله اوسكار، مضيفا في صفحته على موقع اينستاغرام: "لكني سأساند رفاقي في مسعاهم لمنحنا اللقب".
&
اما دونغا الذي خرج فائزا من جميع المباريات الودية الثماني التي خاضها مع المنتخب منذ استلامه المنصب (اخرها على تشيلي 1-صفر في اواخر اذار/مارس الماضي)، فتحدث عن غياب اوسكار، قائلا: "لقد تحدثنا مع المدرب (البرتغالي لتشلسي) جوزيه مورينيو وطبيب النادي وادركنا بان عملية التعافي ستطول وبانه (اوسكار) لن يكون في وضع بدني جيد لخوض كوبا اميركا"، مؤكدا بان لاعب تشلسي سيعود الى المنتخب في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.
&
ويعول دونغا الذي تألق فريقه هجوميا في مبارياته الثماني الودية حيث سجل 18 هدفا مقابل هدفين فقط في شباكه، على نجم برشلونة الاسباني نيمار الذي سجل نصف الاهداف الـ18، ولاعب وسط تشلسي ويليان ومدافعي باريس سان جرمان الفرنسي دافيد لويز وتياغو سيلفا ولاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي فرنادينيو في محاولة لتعويض خروج بلاده من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية على يد الباراغواي بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي).
&
ووقع المنتخب البرازيلي في البطولة القارية ضمن المجموعة الثالثة الى جانب كولومبيا القوية والبيرو وفنزويلا.
&
وسيتحضر "سيليساو" الى البطولة بمباراتين وديتين اخريين ضد المكسيك المشاركة ايضا في 7 حزيران/يونيو في ساو باولو وهندوراس في 10 منه في بورتو اليغري قبل ان يبدأ مشواره ضد البيروبعد اربعة ايام.
&
واللاعبون هم:
&
- لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو) ودييغو الفيش (فالنسيا الاسباني)، ومارتشيلو غرويه (غريميو).
&
- للدفاع: دافيد لويز وتياغو سيلفا وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) وميراندا (اتلتيكو مدريد الاسباني) وفيليبي لويس (تشلسي الانكليزي) ودانيلو (بورتو البرتغالي) وفابينيو (موناكو الفرنسي) ومارسيلو (ريال مدريد الاسباني).
&
- للوسط: لويز غوستافو (فولسبورغ الالماني) والياس (كورينثيانز) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الانكليزي) وويليان (تشلسي الانكليزي) وفيليبي كوتينيو (ليفربول الانكليزي) ودوغلاس كوستا (شاختار دانييتسك الاوكراني) وكاسيميرو (بورتو البرتغالي) وايفرتون ريبيرو (الاهلي الاماراتي).
&
- للهجوم: نيمار (برشلونة الاسباني) وروبرتو فيرمينو (هوفنهايم الالماني) ودييغو تارديللي (شاندونغ الصيني) وروبينيو (سانتوس).