يغيب مهاجم ريال مدريد الاسباني خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" عن التشكيلة الرسمية لمنتخب المكسيك في كأس اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" 2015 في تشيلي من 11 حزيران/يونيو الى 4 تموز/يوليو.
&
ومن المتوقع ان يشارك تشيتشاريتو في الكأس الذهبية المقررة في تموز/يوليو في الولايات المتحدة وكندا.
&
وكشف مدرب المكسيك ميغل هيريرا عن التشكيلة الرسمية التي يغيب عنها ايضا مهاجما ريال سوسييداد الاسباني كارلوس فيلا وفياريال جيوفاني دوس سانتوس.
&
وضمت التشكيلة 4 لاعبين فقط من خارج الدوري المكسيكي بينهم مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني راوول خيمينيز (24 عاما) والقائد المخضرم رافايل ماركيز (36 عاما) الذي يلعب حاليا في صفوف فيرونا الايطالي.
&
وتلعب المكسيك في كوبا اميركا التي تشارك فيها مع جامابكا بدعوة من الاتحاد الاميركي الجنوبي، في المجموعة الاولى الى جانب تشيلي المضيفة والاكوادور وبوليفيا.
&
وفي الكأس الذهبية المقررة من 7 الى 26 تموز/يوليو، تلعب المكسيك حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (6 مقابل 5 للولايات المتحدة) في المجموعة الثالثة الى جانب غواتيمالا وترينيداد وتوباغو وكوبا.
&
&
&
وهنا التشكيلة:
&
- للمرمى: خيسوس كورونا (كروز أزول) وميليتون هرنانديز (فيراكروز) والفريدو تالافيرا (تولوكا)
&
- للدفاع: خوليو سيزار دومينغيز وخيراردو فلوريس (كروز أزول) وأدريان ألديريتي (سانتوس) وهوغو أيالا (تيغريس) وإفراين فيلاردي (مونتيري) وخورخي كورال (كيريتارو) وكارلوس سالسيدو (غوادالاخارا) وميغل هيريرا (باشوكا) ورافايل ماركيز (فيرونا/إيطاليا)
&
- للوسط: ماريو اوسونا (كيريتارو) وخافيير غوميز (تيخوانا) وخوان كارلوس ميدينا (أطلس) وماركو فابيان (غوادالاخارا) ولويس مونتيس (ليون) وخافيير أكينو (رايو فايكانو/إسبانيا)
&
- للهجوم: إدواردو هيريرا (بوماس) وانريكي إسكيدا (تيغريس) وماتياس فيوسو (شياباس) وخيسوس كورونا (تونتي انشكيده/هولندا) وراوول خيمينيز (أتلتيكو مدريد/إسبانيا).