&مازال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم نادي برشلونة الإسباني يطارد البلجيكي كيفين دي بروين جناح فولفسبورغ الألماني في الصراع الدائر بينهما حول الأكثر صناعة للأهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

ويأمل البرغوث الأرجنتيني في مواصلة ملاحقة الدولي البلجيكي دي بروين الذي يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر قياماً بالتمريرات الحاسمة في الدوريات الأوروبية الكبرى في الموسم الحالي.
&
ويمتلك جناج فولفسبورغ الألماني 19 تمريرة حاسمة في البوندسليغا أكثر بتمريرة واحدة عن البرغوث الأرجنتيني صاحب المركز الثاني بـ18 تمريرة.
&
ويتبقى على نهاية الدوريين الإسباني والألماني جولتان حيث لعبت الجولة&الـ36 في الليغا فيما انقضت 32 مرحلة على البوندسليغا لأنها تحتوي على أندية أقل.
&
ويحتل الإسباني سيسك فابريغاس صانع ألعاب تشلسي الانكليزي المركز الثالث في قائمة الأكثر صناعة للأهداف في البطولات الأوروبية المحلية بـ16 تمريرة حاسمة بعد مرور 36 جولة على البريميرليغ الذي حسم رسمياً لصالح البلوز.
&
ويتشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني وديميتري باييه لاعب خط وسط أولمبيك مرسيليا الفرنسي المركزين الرابع والخامس برصيد 15 تمريرة لكل منهما في الليغا والليغ 1 على التوالي.
&
يذكر أن أندية مانشستر يونايتد وجاره السيتي وبايرن ميونيخ الألماني تلاحق النجم البلجيكي الشاب الذي كان ضمن صفوف تشلسي لكنه رحل لعدم اعتماد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عليه في التشكيلة الأساسية ليغادر صوب الدوري الألماني حيث تألق بشكل لافت للغاية.
&