اعتمد المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي في اجتماعه السادس والستين الخميس في طهران عدد الرياضات في دورات الالعاب الاسيوية واعلن سحب تنظيم اسياد الشباب من سريلانكا بسبب التدخل الحكومي.

واقر المجلس الاولمبي اجراء منافسات دورة الالعاب الاسيوية عام 2018 بجاكرتا في 34 رياضة، منها 28 رياضة اولمبية، وبمشاركة نحو 15 الف رياضي ورياضية ورسمي يمثلون 45 دولة، مع 25 الف متطوع و7 الاف اعلامي.
&
ونالت اندونيسيا حق استضافة اسياد 2018 على هامش النسخة السابقة للالعاب الاسيوية في اينشيون الكورية الجنوبية اواخر الصيف الماضي وذلك بعد انسحاب فيتنام عن الاستضافة لاسباب اقتصادية.
&
وستقام الالعاب الاسيوية في مدينتي جامرتا وبالمبانغ من 18 آب/اغسطس حتى 2 ايلول سبتمبر 2018.
&
كما اقر المجلس الاولمبي منافسات في 14 لعبة بمشاركة نحو 5 الاف رياضي ورياضية في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الخامسة في دانانغ الفيتنامية من 24 ايلول/سبتمبر الى 3 تشرين الاول/اكتوبر 2016.
&
والامر ذاته بالنسبة الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة في سابورو اليابانية من 19 الى 26 شباط/فبراير 2017 حيث اعتمدت 11 لعبة موزعة على 64 سباق ومسابقة.
&
وبالنسبة الى دورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصالات في عشق اباد بتركمانستان في ايلول/سبتمبر 2017 فستشمل منافسات في 21 لعبة رياضية وسيشارك فيها نحو 8500 الف رياضي ورياضية من 62 دولة بعد انضمام اللجان الاولمبية في اوقيانيا الى دول المجلس الاولمبي الاسيوي.
&
وقال الشيخ احمد الفهد الصباح في هذا الصدد "ستكون دورة الالعاب الاسيوية للصالات والدفاع عن النفس مميزة هذه المرة بعد انضمام اوقيانيا الى المجلس الاولمبي للمرة الاولى في دورة متعددة الرياضات، ما سيرفع عدد الدول المشاركة الى 62 دولة".
&
من جهة اخرى، اكد الشيخ احمد ان المجلس الاولمبي "فتح الباب امام الدول الراغبة في استضافة دورة الالعاب الاسيوية الثالثة للشباب عام 2017 بعد سحبها من سريلانكا بسبب التدخل الحكومي في الشؤون الرياضية وعدم احترام استقلالية اللجنة الاولمبية".
&
واشار الى ان المجلس الاولمبي "اقترح على اندونيسيا استضافتها لتكون تجربة لها قبل احتضان اسياد 2018".
&
وعقد المكتب التنفيذي للمجس الاولمبي في ايران للمرة الاولى بمشاركة نحو 80 &شخصية رياضية، وذلك بعد ان طلب رئيس اللجنة الاولمبية الايرانية كيومارز هاشمي ذلك على هامش دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في اينشيون.
&
&