بات غولدن ستايت ووريرز على بعد فوز واحد من نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة باكتساحه مضيفه هيوستن روكتس بفارق 35 نقطة 115-80 السبت في المباراة الثالثة من نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).
&
وسيحسم ووريرز تأهله الى الدور النهائي من البطولة في حال فوزه في المباراة الرابعة في هيوستن بالذات غدا الاثنين.
&
ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.
&
ولم يسبق لاي فريق في تاريخ البطولة ان قلب تأخره صفر-3 الى فوز في البلاي اوف، وفي جميع الحالات ال160 التي سجلت حتى الان، كان الفريق الذي يتقدم بثلاث مباريات يحسم المواجهة، مع ان ثلاثة فرق فقط نجحت في ادراك التعادل 3-3 قبل ان تخسر في المباراة السابعة.
&
واللافت ان الفوزين الاولين لغولدن ستايت على ارضه تحققا بصعوبة بالغة، في المباراة الاولى 110-106، وفي الثانية 99-98، في حين انه استعرض على ارض منافسه في المباراة الثالثة وانهاها بفارق 35 نقطة 115-80.
&
وحقق ووريرز تقدما كبيرا في الشوط الثاني امس بفارق 20 نقطة ما ادى الى فقدان هيوستن توازنه فلم يقدر لاحقا على العودة بالنتيجة.
&
وكان مايسترو الفوز في صفوف ووريرز كالعادة نجمه ستيفن كاري الذي قدم افضل مباراة له في البلاي اوف مسجلا 40 نقطة، منها 7 رميات ثلاثية، و5 تمريرات حاسمة و7 تمريرات حاسمة.
&
وتألق كاري ايضا في المباراتين السابقتين فسجل في الاولى 34 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وفي الثانية 33 نقطة مع 3 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
&
وحطم كاري الرقم القياسي للرميات الثلاثية في البلاي اوف رافعا رصيده الى 64 رمية (في 13 مباراة حتى الان)، متخطيا الرقم السابق وقدره 58 رمية سجله ريجي ميلر في 20 مباراة مع انديانا بيسرز وكان صامدا منذ عام 2000.
&
وسبق ان اختير كاري افضل لاعب هذا الموسم بعد ان قدم عروضا رائعة مع فريقه قادته الى تحقيق افضل سجل في الدور العادي برصيد 67 فوزا مقابل 15 خسارة فقط.
&
وقال كاري "كان تركيزنا عاليا جدا طوال 48 دقيقة، انه فوز رائع خارج ملعبنا. انها من دون شك افضل مباراة لنا في هذا الدور".
&
وتابع "لدينا فرصة التأهل الى النهائي الاثنين، لكن يجب ان نكرر الذي حققناه في هذه المباراة".
&
والى جانب كاري، سجل درايموند غرين 17 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وكلاي تومبسون 17 نقطة.
&
وبالنسبة الى هيوستن، فان نجمه جيمس هاردين، الذي حل ثانيا خلف كلاي في جوائز افضل لاعب في الموسم، اكتفى بتسجيل 17 نقطة، بعد ان كان ندا قويا لكاري في المباراتين الاوليين (38 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة في الاولى، و28 نقطة مع 11 متابعة و9 تمريرات حاسمة في الثانية).
&
وسجل جوش سميث ودوايت هوارد ايضا 16 و14 نقطة على التوالي لهيوستن.
&
ويخوض ووريرز هذا الدور للمرة الاولى منذ 1976، وهيوستن للمرة الاولى منذ 1997.
&
ويلتقي الفائز من هذه المواجهة، مع المتأهل من نهائي المنطقة الشرقية بين كليفلاند كافالييرز واتلانتا هوكس.
&
ويتقدم كليفلاند 2-صفر.