أعرب لويس انريكي، مدرب نادي برشلونة الإسباني، عن فخره بالعمل الذي قام به طوال الموسم، مشيراً إلى أنّه لم يغير شخصيته أو طريقة عمله خلال تلك الفترة.

وأوضح إنريكي خلال مؤتمر صحفي، عقده الثلاثاء، قبل مواجهة نادي يوفنتوس الإيطالي يوم السبت القادم في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم: "أنا لا أعيش في عالم الأقطاب المتنافرة، أنا نفس الشخص الذي بدأ الموسم، كل ما يهمني هو القيام بعملي والاستمتاع به".

واعترف المدير الفني للبرسا بأنهّ يشعر بالحماس لتحقيق الثلاثية أكثر من كون الأمر يتعلق بجلب لقب دوري الأبطال الخامس لبرشلونة.

وتابع إنريكي: "ستكون المرة الثانية التي يحقق فيها الفريق الثلاثية، هل هي أكبر مباراة في حياتي؟، الحقيقة إنني لم أفكر فيها بهذه الطريقة، إنها فرصة لخوض نهائي أخر وأنا سعيد بالوجود فيه".

واعترف المدرب الإسباني الشاب أنّه يشعر بالقلق من كل شيء يتعلق بيوفنتوس، حيث قال: "ليست لديهم فكرة لعب واحدة، لا أعرف اذا ما كانوا سيسعون للضغط ام التكتل، أعتقد أنهم سيتأقلمون على حسب مجريات المباراة، مثل هذه المواجهات تكون مسلية بالنسبة للمدربين".

وأشار المدير الفني &لبرشلونة إلى أن أفضل طريقة للاستعداد لنهائي برلين تتمثل في التعامل مع الأمور بصورة طبيعية، حيث تابع: "لا يوجد شيء يطمئن مثل الحفاظ على العادات التي جلبت لك نتائج طيبة".

وأعرب إنريكي عن ثقته في أنه أيا كانت نتيجة المباراة فإن لاعبيه سيقدمون أفضل ما لديهم، حيث صرح: "لقد أقصينا أبطال إنكلترا وفرنسا وألمانيا والآن نلعب مع بطل إيطاليا، لقد قدمنا مستوى مرتفعا للغاية طوال البطولة".

وحذر المدرب في نفس الوقت من خطورة اليوفي، حيث أردف: "لقد تحسنوا كثيرا في مسألة التقدم بالكرة ولديهم أسماء مثل فيدال وبوغبا وموراتا الذي منحهم ميزة بدنية، هذا بخلاف مهارة تيفيز".

واعتبر انريكي أن مفتاح المباراة سيتمثل في "تقييد" أندريا بيرلو نجم خط وسط الـ"بيانكونيري".

وبخصوص تصريحات جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس، عن لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي والهدف الأول الذي سجله في نهائي كأس الملك وأنّ الـ"برغوث" لا يمكنه تكراره أمام خصم إيطالي علق بقوله: "ليس لدي أي شك في أن ليو بإمكانه تكرار تسجيل هذا الهدف أمام أي فريق في العالم".

يُشار أنّ برشلونة قد تُوّج في الموسم الجاري (2014-2015) على لقبين اثنين وهما، الدوري الإسباني وكأس ملك اسبانيا، وهو يسعى لإضافة لقب دوري أبطال أوروبا لتحقيق ثلاثية تاريخية في أول موسم مع المدرب لويس إنريكي.

&