GMT 9:00 2015 الأربعاء 10 يونيو GMT 7:36 2015 الأربعاء 10 يونيو  :آخر تحديث
عقب موسم مخيب للآمال مع برشلونة ومنتخب بلاده

نظام غذائي جديد أعاد ميسي لتوهجه الكروي هذا الموسم

هاني محمود

 أماط طبيب إيطالي شهير اللثام عن أسباب تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني في الموسم المنصرم الذي انتهى بتتويج البلوغرانا بالثلاثية التاريخية للمرة الثانية.

وقال الطبيب جوليانو بوسير لصحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية الشهيرة إنه بعد كأس العالم في البرازيل ربما تغير شيئاً ما وهو ما أدركه ميسي بأنه يمكن تغيير هذا الشيء.
 
وأضاف عن البرغوث الأرجنتيني إنه رجل متواضع وقد فز بكل الألقاب والبطولات إلا أنه يريد الاستمرار بالتفوق والزعامة لسنوات عديدة.
 
وأشار إلى أن ميسي أدرك جيداً أنه مضطر إلى القيام بتغيير شيء ما من أجل العودة بشكل أقوى حيث كانت العودة في يناير الماضي باستثناء الأسابيع الثلاثية التي سبقت مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد بسبب كدمة في القدم.
 
ولفت إلى أن ميسي قام بتغيير نظامه الغذائي من خلال استخدام الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف علاوة على تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والأسماك وزيت الزيتون.
 
ومع اتباع ميسي النظام الغذائي الجديد، تحسن أداء الدولي الأرجنتيني على المستوى البدني وهو ما انعكس بشكل إيجابي للغاية على أدائه الفني وأثمر التتويج بثلاثة ألقاب هي الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.
 
وكان ميسي قد خرج برفقة برشلونة في الموسم قبل الماضي خالي الوفاض كما خسر نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده الأرجنتين ضد ألمانيا في بلاد السامبا بهدف نظيف.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة