على الرغم ان الموسم الرياضي 2014-2015 في رمقه الاخير الا ان المنافسة بين الغريمين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة لا تزال مستمرة وتستهدف إنهاء الموسم على رأس مملكة الهدافين في العالم في كافة الاستحقاقات الرسمية والودية المحلية والدولية على صعيد الاندية والمنتخبات.

ورغم ان اللقب يعد رمزياً لا جائزة ترصد له من قبل اي جهة الا انه يحظى باهتمام اعلامي وله وزن على معنويات صاحبه خاصة عند التصويت النهائي لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2015 في كانون الاول القادم.
&
ويتصدر الترتيب حاليا المهاجم البرتغالي رونالدو بعدما سجل 66 هدفاً خلال 60 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 1،1 هدف في المباراة الواحدة حيث سجل صاروخ ماديرا 61 هدفاً لريال مدريد مقابل خمسة اهداف للبرتغال بعدما أحرز الدون هاتريك ضد ارمينيا لصالح منتخب بلاده عزز به رصيده التهديفي وانتهى الموسم بالنسبة له بخوضه تلك المباراة لحساب تصفيات امم اوروبا 2016 بفرنسا.
&
وكان رونالدو قد احرز لقب افضل هداف للدوري الاسباني بعدما سجل 48 هدفاً نال بفضلها أيضا جائزة الحذاء الذهبي كأحسن هداف في اوروبا.
&
ويتواجد المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني بعدما سجل طيلة الموسم 62 هدفاً خلال 63 مباراة ـي بمعدل &أقل من هدف في كل مباراة ، وسجل ميسي 58 هدفاً مع برشلونة وأربعة اهداف مع الارجنتين في مباريات ودية، ولا تزال امام البولغا فرصة للحاق بالدون البرتغالي وتجاوزه وإنهاء الموسم الرياضي كأفضل هداف في العالم، ذلك ان ميسي يشارك مع منتخبه الارجنتين في بطولة كوبا امريكا المقامة حاليا بالتشيلي.
&
وفي حال نجح التانغو في بلوغ المباراة النهائية فإن ميسي سيخوض أربع مباريات اخرى وإن نجح في تسجيل على الاقل هدف في كل مباراة سيتمكن على اقل تقدير من تذليل فارق الاربعة اهداف التي تفصله عن رونالدو رغم صعوبة المهمة امام منتخبات اميركا الجنوبية القوية وخاصة في الادوار المتقدمة.
&
وفي المركز الثالث يتواجد المهاجم النمساوي لنادي سالسبورغ جوناثان سوريانو الذي سجل 44 هدفا خلال 45 مباراة رسمية خاضها مع ناديه ومنتخبه.
&
اما المهاجمون الكبار هدافو الدوريات الاوروبية الكبرى فيتخلفون عن الدون والبرغوث بفارق شاسع تعكس المستوى العالي الذي يتمتع به الثنائي وبقية مهاجمي العالم بدليل ان معدلاتهم التهديفية اقل من هدف في المباراة .
&
&فسيرجيو اغويرو هداف الدوري الانكليزي سجل هذا الموسم 38 هدفاً خلال 48 مباراة بمعدل 0.79 هدف في المباراة ، والمهاجم البرزيلي داسيلفا نيمار&لاعب&برشلونة وقع هذا الموسم على 48 هدفاً في 62 مباراة بمتوسط بلغ 0.72 هدف في المباراة ، اما المهاجم الاورغوياني لويس سواريز فسجل 28 هدفاً خلال 46 مباراة بمعدل 0.46 هدف في المباراة و هو موقوف عن خوض المباريات الرسمية مع منتخب الاوروغواي بعد حادثة عضه للمدافع الايطالي جورجي كيليني في مونديال 2014.
&
وسجل الارجنتيني كارلوس تيفيز لاعب يوفنتوس الايطالي 27 هدفاً خلال 52 مباراة بمعدل نحو نصف هدف في المباراة.
&