طالب إعلاميون ومشجعون ورياضيون اتحاد الكرة &العراقي بإنزال اقصى العقوبات بحق نادي الشرطة بسبب ما قام به نفر ‏محسوب‬ على جماهير الفريق بتحطيم مقاعد ملعب الشعب الدولي واشعال نار الشغب، مشددين على أن هذه الافعال تعد إساءة للرياضة ودليلاً امام الفيفا لعدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية .


بعد خسارة فريق الشرطة المرشح لخطف لقب الدوري العراقي امام فريق نفط الوسط، الذي يلعب للمرة الاولى&بدوري الدرجة الممتازة، وبعد انتهاء المباراة بهدفين نظيفين لنفط الوسط، قام البعض من جمهور نادي الشرطة بسب وشتم اللاعبين وتكسير كراسي المدرجات ورميها في المضمار حول الملعب، وهو ما ادى الى حالة غضب واستياء من هذه الافعال التي لا تنم عن روح رياضية بل أن البعض صرخ باعلى صوته (ان ما فعله جمهور الشرطة معيب بل هو جريمة يحاسب عليها القانون).
&
وأكد هؤلاء ان هذا المنظر كان مؤلمًا أكثر من الخسارة، خاصة في التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شددت على ضرورة تغليظ العقوبة حتى وإن كان قلة من قاموا بهذه الأفعال التخريبية الهمجية ولا يمثلون كامل جمهور القيثارة ، موضحين عندما يعاقب النادي سيتأثر المشجعون فيكون هناك التزام أكبر في مدرجات الشرطة مستقبلاً! وهذا يجري في كل دول العالم، حيث يتم فرض عقوبات على النادي مالية وإدارية بمنع الحضور الجماهيري في حال بدر من بعض جمهوره ما لا يليق! ومن نال العقوبة التزم الأدب!
&
لا يمثل الجميع
&
&فقد وصف مدير ملعب الشعب خلدون العبادي ما حصل بأنه لا يمثل الجميع، وأن هناك جماهير تستحق أن يعمل أبناء العراق لأجلهم ، مؤكداً على اجراء عملية تصليح الأضرار ووجود متطوعين لمساعدة إدارة الملعب لإعادة ملعبنا الجميل كما كان .
&
عقوبات صارمة
&
فقد اكد الاعلامي عدنان لفتة على ضرورة العقوبة، وقال:"اتحاد الكرة مدعو الى اصدار عقوبات صارمة بحق نادي الشرطة لاساءة عدد من مشجعيه وقيامهم بتصرفات همجية تسيء لقيم الرياضة وتحطيمهم لكراسي الملعب دون احترامهم لمشاعر الناس".
&
&واضاف: "وزارة الشباب مدعوة لفرض غرامات مالية ضخمة ضد المسيئين لتعويض الخسائر التي تسببوا بها للملعب المسكين، السؤال: اين وزارة الداخلية ورجال حماية الملاعب مما حدث؟ هل القوا القبض على المعتدين؟ انها قضية وطن لا ينبغي التساهل مع التخريب اينما كان".
&
تخريب&
&
&اما الصحافي علي نوري فقال:"انه ملعب الشعب يا جماهير الشرطة ، للاسف هذه الحالة التي حصلت بعد المباراة لا تنم عن وعي وثقافة ، فالبعض من الجماهير واكرر وأقولها "البعض" عمل على احداث "التخريب" في هذا الملعب، ولم نكن نتوقعها منكم لاننا نعرف ان جماهير الشرطة مثقفة وواعية ومميزة في كل شيء، فلماذا تصدر مثل هذه الحالات البعيدة عن الذوق العام ، ملعب الشعب ملك للجميع وتخريبه يعد خرابًا للبلد".
&
الاتحاد ضعيف
&
&فيما قال الصحافي عمار ساطع "اتحاد لا يقوى على ادارة نفسه فكيف به يقوم بإنزال عقوبات على نادٍ كالشرطة ... رأي الجمهور واضح وصريح ..!! واتساءل هل يمكن لاتحاد الكرة المبجل أن يُنزل الشرطة بقرار منه الى الدرجة الاولى مثلا! ؟ هل بمقدور الاتحاد أن يحرم الشرطة من اللعب في ملعبه بلا جمهور أو حتى خارج ملعبه للموسم المقبل!؟
&
واضاف: "من الصعب ان يُرفع الحظر عن ملاعبنا اياً كانت وثقافة الجمهور لا تتقبل معادلة الفوز والخسارة والربح والفشل او الانتصار والهزيمة!
&
شرذمة فاسدة
&
من جانبه، قال الاعلامي نجاح المولى‏:"ما قام به البعض من جمهور نادي الشرطة عقب خسارتهم المذلة أمام الحصان الاسود الفريق المثابر نفط الوسط أن دل على شيء انما يدل على الهمجية والبربرية البعيدة عن الاخلاق الرياضية".
&
واضاف:"للبعض ممن قام بهذا العمل من جمهور الشرطة أقول لهم باللهجة العامية التي تفهمها عقولهم المتحجرة (ما علاقة مقاعد ملعب هو ملك للشعب بخسارة فريقكم الذي ظهر وكأنه فريق هوكي وليس كرة قدم رغم انه مدجج بنجوم المنتخب الوطني؟؟)، لا الهيئة الادارية لفريقكم كانوا بقدر المسؤولية هذا الموسم، ولا لاعبوكم ومدربكم كانوا بقدر المسؤولية في المباراة بالتحديد ولا انتم تمتعتم بأخلاق الجمهور المثالي كجمهور الزوراء الذي أذاقه فريقه الأمرين هذا الموسم لكنه لم يقم بأعمال شغب ولم يخلع المقاعد بل أن مجموعة منهم يقومون بتنظيف مدرجات الملعب بعد كل مباراة لفريقهم بغض النظر عن النتيجة وبذلك اثبتوا للجميع بانهم الجمهور المثالي الذي عرفناه على مر العصور، اما انتم يا جمهور الشرطة يا من قمتم بأعمال التخريب فقد اثبتم انكم شرذمة فاسدة وجرثومة قذرة".
&
&وتابع:"عتبي ليس عليكم بل على رجال الشرطة وأمن الملعب الذين لم يقوموا بمحاصرتكم في ذلك المكان واعتقال (الإرهابي) منكم، لنرى ماذا ستكون ردة فعل اتحاد مسعود وجماعته اتجاه جمهور الشرطة ولا نرضى بأقل من غرامة النادي وحرمان جمهوره من دخول المباريات في الموسم المقبل".
&