رفض مهاجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، استلام جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا)، التي خسر لقبها منتخب بلاده أمام المنتخب التشيلي اثر خسارته بركلات الترجيح في المباراة الختامية مساء الأحد.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن نجم برشلونة الإسباني رفض اعتلاء منصة التتويج من أجل استلام جائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أمريكا 2015، وذلك كتعبير منه عن حزنه وغضبه من خسارة منتخب بلاده لنهائي البطولة امام المستضيف "تشيلي" بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ووفقا للصحيفة الإسبانية التي نقلت عن وسائل الإعلام الأرجنتينية، فإن ميسي رفض الحصول على الجائزة، مما دفع باللجنة المنظمة للبطولة القارية لإلغاء جائزة أفضل لاعب في البطولة، ومن ثم تم سحب كأس الجائزة من منصة الجوائز.

وفشل نجم المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي بعد عام على خيبة مونديال 2014 في البرازيل، مرة جديدة في نهائي كوبا اميركا وانحنى امام منتخب الدولة المضيفة بركلات الترجيح 1-4.

وطوال مجريات المباراة النهائية كان ميسي مخنوقا ومحاصرا تماما وفشل في التسجيل، علما أنه أنهى البطولة القارية بتسجيل هدف واحد فقط من ركلة جزاء في المباراة الاولى ضد البارغواي (2-2)، ونفذ 3 تمريرات حاسمة خلال البطولة، لكن محصلته تبقى شاحبة اذا ما تمت مقارنتها بموسمه الرائع مع فريقه برشلونة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها استلام جائزة في بطولة كوبا اميركا، إذ سبق له أن رفض استام جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام الباراغواي في دور المجموعات.

شاهد الفيديو: