&سجلت المهرة الناشئة "شاكرة" للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي، وبإشراف المدرب توماس فورسي، وبقيادة الفارس جوليان اوج أول انتصاراتها في فرنسا، حيث نالت لقب سباق بري منجالي دالبرت لمسافة 1900 متر والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فقط، والذي أقيم أمس الأول بمضمار لاتست وسط حضور جماهيري غفير من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وأكدت المهرة "شاكرة" المنحدرة من نسل "بيبي دو كارير" والفرس الأسطورة "مزنة" حسن ترشيحها بعد أن تفوقت باسلوب سهل وكلاسيكي بفارق طول ونصف الطول عن "فيرا كروز ليفيس بلانتان وبإشراف فيليب سوجرب وبقيادة جوليان جورس جين"، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة "اينهوا منجلي" لجان مارك فايرو وبإشراف فرانسوا بيرنار وبقيادة انزو كارلوس.
&
وتمكنت "شاكرة" بقيادة الفارس اوج من قطع مسافة السباق البالغ طوله 1900 متر &في زمن وقدره 2.08.19 &دقيقة، وجاءت في المركز الرابع "أميرة" للشيخ منصور بن زايد وبإشراف واي دوربريه وبقيادة جان بابتست هاميل.
&
وجاءت مجريات السباق مثيرة حين انحصر الصراع في المراحل الأخيرة بين البطلة "شاكرة" ووصيفتها إلا أن المهرة القوية التي تمتلك ميزة السرعة تمكنت من اجتياز منافستها ببراعة، في حين أن صاحبة المركز الثالث كانت تبعد عن البطلة بفارق 6 أطوال.
&
وأكد مسلم العامري مدير إسطبلات الوثبة أن السباق اتسم بالإثارة والقوة و إن ''مبروكة'' أدت أداء جيدا خلال مراحل السباق ونالت قصب السبق. وأضاف: '' خيول الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حققت إنجازا جديدا وفخرا كبيرا سيضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها خيوله محلياً وعالمياً، وجاء الفوز ثمرة من ثمار الدعم المتواصل له وحرصه الدائم على مشاركة خيوله في المناسبات لرفع علم الإمارات خفاقاً.
&
وأشاد العامري بالمستوي الذي قدمته المهرة الناشئة "شاكرة" التي تنحدر من نسل "بيبي دو كارير" والفرس "مزنة"، وقال إنه توقع فوز "شاكرة" نسبة لأن هذه الخيول وجدت الرعاية والاهتمام من الشيخ منصور، مشيراً إلى أن ''شاكرة'' استحقت اللقب عن جدارة.
&
عقب ختام الشوط تسلم مارسيال بواساي مدير سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في أوروبا جائزة الفوز، ونالت الفائزة الجائزة المالية الأولى البالغة 8,000 يورو.