أماط وكيل أعمال المدافع البرازيلي ديفيد لويز اللثام عن كواليس عودة موكله إلى صفوف تشلسي الإنكليزي في آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية الماضية مؤكداً أنه أحد أفضل المدافعين في العالم في الوقت الحالي.

وقال كيا جورابشيان في تصريحات لموقع Goal العالمي إن صفقة انتقال ديفيد لويز إلى صفوف تشلسي حسمت في وقت متأخر من فترة الانتقالات الصيفية موضحاً أن المفاوضات لم تبدأ سوى في الأيام الأخيرة من الميركاتو قبل أن يعرب عن قناعته بأن إدارة النادي اللندني عملت كثيراً قبل ذلك.

وأوضح أن ديفيد لويز قام بمجهود كبير من أجل إتمام الصفقة بنجاح لافتاً إلى أن باريس سان جيرمان الفرنسي لم يكن يريد بيعه والتفريط بخدماته.

وأشار إلى أن المدافع الدولي البرازيلي كان يريد العودة إلى صفوف تشلسي وهو ما تحقق بالفعل وذلك بمجرد تحرك النادي اللندني من أجل انتدابه حتى انتهت القصة بالنسبة له.

ولفت إلى أن لويز كان مركزاً مع النادي الباريسي لكنه تمكن في نهاية المطاف من العودة إلى قلعة ستامفورد بريدج لأنه يحب النادي وقام بعمل كبير من أجل تحقيق رغبته.

ووصف جورابشيان موكله المدافع البرازيلي بأنه أحد أفضل اللاعبين في مركزه على مستوى العالم مؤكداً أنه لا يوجد أدنى شك حول ذلك.

وبعد فشله في التعاقد مع كوليبالي، جاراي ورومانيولي، اتجه تشيلسي نحو مُدافعه السابق دافيد لويز، وتمكن في نهاية المطاف من استعادته في صفقة كلفته ما لا يقل عن 32 مليون جنيه إسترليني.

وكان تشلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي قد حاول التعاقد مع أكثر من مدافع لتعزيز خطه الخلفي مثل كوليبالي وغاراي ورومانيولي لكنه فشل في تحقيق مراده ليلجأ إلى مدافعه السابق في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون جنيه استرليني على الأقل.