فرط برشلونة في فرصة انتزاع الصدارة بخسارته أمام&سلتا فيغو، وأسدى ايبار خدمة كبيرة لاتلتيكو مدريد باجباره ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل، فيما مني مانشستر سيتي&بهزيمته الاولى&وجاءت على يد توتنهام، وعاد يونايتد إلى دوامة اهدار النقاط بتعادله مع ستوك سيتي.

إيلاف_الفرنسية: اسدى ايبار خدمة كبيرة لاتلتيكو مدريد باجباره ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويبدو ان ريال دخل في دوامة التعادلات التي يسقط فيها للمرحلة الثالثة على التوالي في الدوري والرابعة اذا ما اضيفت مباراة الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا ضد بوروسيا دورتموند الالماني (2-2) الذي دفع مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان الى التعبير عن احباطه.

صحيح ان التعادل مع فريق مثل دورتموند على ارض الاخير ليس نتيجة سيئة على الاطلاق لكنه حصل بعد تعادلين على التوالي ايضا ضد فياريال ولاس بالماس وذلك بعد سلسلة من 16 انتصارا متتاليا في الدوري المحلي للنادي الملكي، ثم جاءت مباراة اليوم ضد المتواضع ايبار لتزيد من حراجة موقف زيدان.

لكن النجم الدولي السابق اكد ان الفريق "لا يمر بازمة. نحن في شهر تشرين الاول/اكتوبر وحسب (اي الموسم ما زال طويلا)... من المؤكد ان هناك شيئا ما ليس على ما يرام. لست سعيدا بالنتيجة وهذا امر مؤكد. نحن نعاني في بداية المباراة خلال الفترة الاخيرة. الامر الوحيد الذي ارى ضرورة بتغييره هو ان نلعب باندفاع اكبر في بداية المباراة".

ولم تكن بداية رجال زيدان مثالية على الاطلاق اذ وجدوا انفسهم متخلفين منذ الدقيقة 6 عندما لعب اندير كابا كرة عرضية متقنة وصلت الى فران ريكو الذي حولها برأسه فوق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والى الشباك، ليصبح اول لاعب من فريقه يسجل ضد النادي الملكي في الدوري لان المباريات الاربع السابقة بين الفريقين انتهت بانتصارات كبيرة للاخير دون ان تهتز شباكه.

لكن ريال الذي بدأ الموسم باربعة انتصارات متتالية قبل ان يتوقف "القطار" في 18 ايلول/سبتمبر اي يوم فوزه على اسبانيول (2-صفر)، لم ينتظر طويلا لاطلاق المباراة من نقطة الصفر بفضل الويلزي غاريث بايل الذي ادرك التعادل في الدقيقة 17 بكرة رأسية اثر عرضية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تلاعب بكابا قبل ان يضع الكرة على رأس نجم توتنهام الانكليزي السابق الذي سجل هدفه الخمسين في 87 مباراة خاضها في الدوري الاسباني حتى الان.

وحاول ريال الوصول الى الشباك مجددا لكنه لم يوفق في مسعاه في الدقائق المتبقية من الشوط الاول ثم حصل على فرصة خطيرة جدا في بداية الشوط الثاني الذي شهد خروج الفرنسي كريم بنزيمة للمرة السابعة عشرة في جميع المسابقات هذا الموسم ودخول الفارو موراتا، وذلك عبر بايل ايضا لكن الحظ عاند الويلزي بعدما ارتدت كرته الرأسية من القائم الايسر (60).

- اتلتيكو يزيد محن فالنسيا تحت انظار برانديلي -

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية رغم محاولات رجال زيدان، ما تسبب بتنازلهم عن الصدارة بفارق الاهداف خلف الجار اللدود اتلتيكو الذي من محن مضيفه فالنسيا بالفوز عليه بهدفي الفرنسيين انطوان غريزمان (63) وكيفن غاميرو (90+2) على ملعب ميستايا.

واهدر اتلتيكو ايضا ركلتي جزاء عبر غريزمان الذي تصدر ترتيب الهدفين برصيد 6 اهداف، في الدقيقة 44، وغابي في الدقيقة 69.

وراقب مدرب فالنسيا الجديد الايطالي تشيزاري برانديلي المباراة على ان يتسلم مهمته رسميا غدا الاثنين.

وكان فالنسيا اعلن السبت تعيين برانديلي مدربا لفريقه حتى حزيران/يونيو 2018، ليخلف باكو ايستاريان الذي اقيل من منصبه قبل نحو اسبوعين بعد خسارة الفريق مبارياته الاربع الاولى في الدوري.

وحقق فالنسيا فوزين قبل ان يعود مجددا اليوم الى مسلسل الهزائم.

برشلونة وسلتا فيغو

وعلى ملعب بالايدوس، لم يستغل برشلونة حامل اللقب تعادل غريمه التقليدي ريال مدريد لانتزاع الصدارة وسقط امام مضيفه سلتا فيغو 3-4.

وتبادل سلتا فيغو وبرشلونة الذي غاب عنه نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بداعي الاصابة، الهجمات والفرص وتدخل الحارسان سيرخيو الحارسان والالماني مارك-اندريه تير شتيغن مرات عدة وخصوصا الاخير الذي انقذ الفريق الزائر عدة مرات في الشوط الاول.

وبعد محاولات عدة من الجانبين، نجح سلتا فيغو في افتتاح التسجيل عندما مرر ياغو اسباس كرة خلف الدفاع هرع اليها الدنماركي بيوني سيستو وتابعها منحرفة على يمين تير شتيغن (22).

وقاد اسباس هجمة معاكسة بعد ان وصلته الكرة من حارسه في منتصف الملعب وهرب من المدافعين جيرار بيكيه وسيرخي روبرتو وارسلها زاحفة على يسار الحارس الالماني هدفا ثانيا (31).

وبعد اقل من دقيتقين، اهتزت شباك برشلونة للمرة الثالثة اثر خطأ دفاعي وتمريرة طويلة جدا من الصربي نيمانيا رادويا الى اسباس عند خط الـ6 امتار حاول المدافع الفرنسي ابعادها فادخلها الى مرماه بالخطأ (33).

ولم يسبق لبرشلونة ان اهتزت شباكه 3 مرات في اول 33 دقيقة منذ 2001، و3 مرات خلال 11 دقائق منذ 2007، كما لم يسبق لاي فريق ان حقق الفوز بعد ان تخلف صفر-3 في الشوط الاول سوى فالنسيا حين تغلب على اسبانيول 5-4 عام 1967.

- انريكي يشيد بانييستا عشية الـ600 -

ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع مدرب برشلونة لويس انريكي باندريس انييستا بدلا من البرازيلي رافينيا لاعادة ترتيب البيت الكاتالوني والتوازن الى خط الوسط.

واشاد انريكي بمزايا وتصرفات قائد الفريق انييستا عشية المباراة رقم 600 له مع الفريق الكاتالوني، وقال "كانت لدي فرصة ان العب الى جانبه في السابق، وان ادربه اليوم. وتقييم مبارياته الـ599 اليوم وربما الـ600 غدا (الاحد)، يجعل الجميع فخورين ليس فقط بادائه ونتائجه وحسب".

واضاف "لا نستطيع الا ان نقدره حق قدره. ليس فقط لما حققه وانما لكيفية تحقيق ما حقق، للقيم التي حملها وما يمثل في عالم كرة القدم".

ويبقى تشافي هرنانديز لاعب السد القطري حاليا الوحيد الاكثر ظهورا (767 مباراة) من انييستا (32 عاما) مع برشلونة، لكن الاخير مع الارجنتيني ليونيل ميسي هما الاكثر تتويجا مع العملاق الكاتالوني (29 لقبا).

وتابع سلتا فيغو تفوقه في الشوط الثاني خصوصا في المرتدات، وتألق تير شتيغن مجددا ومرات عدة قبل ان يتمكن بيكيه من تقليص الفارق من كرة عالية ارسلها انييستا على رأس بيكيه الذي اودعها الشباك (58).

وتنفس انييستا وزملاؤه الصعداء بعد احتساب ركلة جزاء نتيجة امساك رادويا للبرتغالي اندريهخ غوميش بقميصه داخل المنطقة نفذها البرازيلي نيمار على يمين الحارس الفاريز (64).

وعندما كان برشلونة يحاول العودة والخروج بالتعادل على الاقل اهدى تير شتيغن هدفا مجانيا لاصحاب الارض عندما حاول ابعاد الكرة فارسلها في رأس التشيلي بدرو هرنانديز المتقدم لخطفها اضابت القائم الايمن وتحولت الى داخل الشباك هدفا رابعا لسلتا (77).

واهدر اسباس، نجم اللقاء بلا منازع، فرصة هدف خامس عندما تخطى جميع اللاعبين وانفرد بتير شتيغن وسددها خفيفة في قدمي الاخير فذهبت الى الدفاع وضاعت الخطورة (79).

وسجل بيكيه الهدف الثالث لبرشلونة من متابعة رأسية لكرة عرضية ارسلها دينيس سواريز، بديل سيرخيو بوسكيتس، من الجهة اليمنى (87).

وكاد نيمار يدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة لكنه تسرع واهدر فرصة لا تعوض، ووضعت الدقائق الخمس المضافة كوقت بدل من ضائع قلوب انصار الفريقين على الاكف لكن النتيجة لم تتبدل وتلقى برشلونة الهزيمة الثانية فبقي رصيده 13 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف امام فياريال، فيما رفع سلتا فيغو رصيده الى 10 نقاط.

فياريال واسبانيول

واجبر فياريال على التعادل الرابع في 8 مباريات مع مضيفه الكاتالوني اسبانيول بنتيجة صفر-صفر.

ورفع فريق "الغواصة الصفراء" الذي اهدر فرصة المشاركة في دوري الابطال وانتقل الى "يوروبا ليغ" بعد خسارته في الدور الفاصل امام موناكو الفرنسي، رصيده الى 13 نقطة دون اي هزيمة لكنه تراجع الى المركز السادس، فيما اصبح رصيد اسبانيول 6 نقاط فقط.

ملقة واتلتيك بلباو

وفرمل ملقة ضيفه اتلتيك بلباو وحرمه من انتصاره الخامس على التوالي بعدما حول تخلفه امامه الى فوزه الثاني فقط هذا الموسم وجاء بنتيجة 2-1.

وتقدم بلباو بهدف سجله نجمه المخضرم اريتس ادوريتس منذ الدقيقة 3، رافعا رصيده الى 4 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة، لكن النادي الباسكي تعرض لضربة قاسية في الدقيقة 35 بطرد مدافعه ميكل بالينسياغا.

وحافظ بلباو على تقدمه رغم النقص العددي قبل ان تنقلب الامور رأسا على عقب في لمحة بصر عندما سجل ملقة هدفين في الوقت القاتل تفصل بينهما 48 ثانية فقط عبر ساندرو راميريس (82) والبرتغالي دودا (83).

وتجمد رصيد بلباو عند 12 نقطة في المركز السادس، فيما رفع ملقة رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

&وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز ريال سوسييداد على ريال بيتيس 1-صفر، ثم استكملت السبت بفوز ليغانيس على غرناطة 1-صفر وديبورتيفو على سبورتينغ خيخون 2-1 وتعادل اوساسونا مع لاس بالماس 2-2.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اتلتيكو مدريد & & 15 نقطة من 7 مباريات

2- ريال مدريد & & & & & 15 من 7

3- اشبيلية & & & & & 14 من 7

4- برشلونة & & & & & 13 من 7

5- فياريال & & & & & & &13 من 7

أهداف مباراة ريال مدريد وايبار:

أهداف مباراة&اتلتيكو مدريد وفالنسيا:&

أهداف مباراة برشلونة وسلتا فيغو:

أهداف مباراة&ملقة واتلتيك بلباو:&

توتنهام يسقط سيتي وفوز قاتل لآرسنال واكتفاء ليستر ويونايتد بنقطة

مني المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بهزيمته الاولى مع فريقه الجديد مانشستر سيتي وجاءت على يد توتنهام صفر-2 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني السابق استهل مغامرته مع سيتي بـ10 انتصارات وتعادل في مبارياته الـ11 الاولى في جميع المسابقات (بينها مباراتان في الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا)، قبل ان يحل سيتي ضيفا على ملعب "هارت وايت لاين" من اجل مواجهة فريق في قمة مستواه ايضا كونه لم يذق طعم الهزيمة حتى الان في الدوري الممتاز.

ونجح الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في التفوق على غوارديولا واسقاطه للمرة الاولى مع الـ"سيتيزينس" والاولى في الدوري خارج معقل فريقه منذ كانون الاول/ديسمبر 2015 حين كان مع بايرن ميونيخ، ما سمح للفريق اللندني الذي حقق فوزه الثالث تواليا على منافسه المتصدر، في ان يصبح على بعد نقطة منه فقط بعدما حصد 17 نقطة من اول 7 مباريات ليحقق بذلك افضل بداية موسم في تاريخه.

ويبدو ان توتنهام سيزاحم بقوة على لقب هذا الموسم بحسب تقدير غوارديولا الذي اعتبر ان فريقه في مرحلة مختلفة عن منافسه اللندني لانه "كنا نواجه فريقا يلعب لفراده مع بعضهم في الموسمين او الثلاثة الاخيرة. فريقا كان يقاتل الموسم الماضي حتى النهاية على لقب الدوري الممتاز".

واعترف غوارديولا ان توتنهام "كان الفريق الافضل. هذه الامور تحصل في بعض الاحيان... كل ما بامكاننا فعله هو تهنئة توتنهام لانه عندما يكون الخصم افضل منك، عليك تقبل الامر والتعلم من الذي حصل".

وضرب توتنهام الذي خرج فائزا من مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري ولم يسقط سوى مرة واحدة هذا الموسم في جميع المسابقات وكانت في دوري ابطال اوروبا امام موناكو الفرنسي (1-2)، باكرا حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 9 بهدية من المدافع الصربي لسيتي الكسندر كولاروف الذي حول الكرة في شباك حارسه التشيلي كلاوديو برافو اثر عرضية من الجهة اليسرى عبر داني روز، ما تسبب بتخلف فريقه للمرة الاولى في الدوري الممتاز تحت قيادة غوارديولا.

وتعقدت مهمة سيتي قبل نهاية الشوط الاول حين اهتزت شباكه مجددا في الدقيقة 37 بهدف لديلي آلي الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بتمريرة من الكوري الجنوبي سون هيونغ مين فسددها في شباك برافو.

وحاول سيتي العودة الى اللقاء وسنحت له فرصة خطيرة في بداية الشوط الثاني لكن تسديدة الارجنتيني سيرخيو اغويرو ارتدت من الحارس الفرنسي هوغو لوريس والقائم الايمن (50).

وحصل توتنهام على فرصة ذهبية لتوجيه ضربة قاضية لامال سيتي بامكانية تعويض تخلفه في الشوط الاول بهدفين للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته في الدوري الممتاز، وذلك بحصوله على ركلة جزاء انتزعها آلي من البرازيلي فرناندينيو لكن برافو تألق في وجه الارجنتيني ايريك لاميلا الذي انبرى لها (65).

وهي الركلة الثالثة التي يهدرها توتنهام من آخر 5 ركلات حصل عليها في الدوري ضد سيتي الذي حصل بعدها على عدة فرص لتقليص الفارق ان كان عبر البديلين النيجيري كيليتشي ايهياناتشو (75) الذي اصطدم بتألق لوريس او الالماني ايلكاي غوندوغان الذي سدد بجانب القائم (79) او اغويرو الذي تألق في وجهه الحارس الفرنسي (81).

- ليستر يواصل معاناته -

وواصل ليستر سيتي حامل اللقب حملته المتعثرة بعد اكتفائه بالتعادل على ارضه ضد ساوثمبتون صفر-صفر.

ولم يحقق فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري سوى فوزين في 7 مباريات خاضها حتى الان في الدوري، فيما مني بثلاث هزائم ضد هال سيتي (1-2) في المرحلة الافتتاحية ثم ليفربول (1-4) في المرحلة الرابعة ومانشستر يونايتد (1-4) في المرحلة السابقة.

كما ودع ليستر الذي اصبح رصيده 8 نقاط في المركز الثاني عشر، مسابقة كأس الرابطة من الدور الثالث بخسارته على ارضه امام تشلسي (2-4 بعد التمديد) الا انه حقق بداية واعدة في اول مشاركة له في دوري ابطال اوروبا بعد فوزه بمبارتيه الاوليين على كلوب بروج البلجيكي (صفر-3) وبورتو البرتغالي (1-صفر).

مانشستر يونايتد وستوك سيتي

وعلى ملعب "اولدترافورد"، عاد &مانشستر يونايتد الى دوامة اهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه ستوك سيتي 1-1.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 13 نقطة في المركز السادس، وستوك سيتي الى 3 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وكان مانشستر حقق فوزا كبيرا على ليستر سيتي 4-1 في المرحلة السابقة بعد خسارتين امام واتفورد 1-3 ومانشستر سيتي 1-2.

وسنحت لمانشستر يونايتد الذي كان الطرف الافضل طوال المباراة فرص عدة للتسجيل اكتفى بترجمة واحدة منها.

وحصل صاحب الارض على فرصتين خطيرتين في الشوط الاول عبر الفرنسي بول بوغبا صاحب اغلى صفقة كروية في العالم (انتقل من يوفنتوس الايطالي مقابل 105 ملايين يورو)، الاولى في الدقيقة 16 حين تابع كرة على يمين المرمى مباشرة وهو في مواجهة الحارس، والثانية من متابعة رأسية اثر ركلة ركنية لكن كرته مرت ايضا قريبة من القائم الايمن (23).

وبقيت سيطرة مانشستر عقيمة ما دفع بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى الدفع بالفرنسي انطوني مارسيال بدلا من جيسي لينغارد ثم بقائد الفريق واين روني مكان الاسباني خوان ماتا املا في خطف هدف الفوز.

وكان لمورينيو ما اراد حين انطلق مارسيال من الجهة اليسرى قبل ان يرسل كرة لولبية في الزاوية اليسرى للمرمى البعيدة عن الحارس (70).

- "كان بامكاننا الفوز 5-صفر او 6-صفر" -

وحاول صاحب الارض الاجهاز على منافسه مستفيدا من الدفعة المعنوية للهدف فحاصره لدقائق داخل منطقته، لكن النتيجة كانت معاكسة بهدف لستوك سيتي خلافا للمجريات حين ارتكب الحارس الاسباني دافيد دي خيا خطأ بعدما افلت كرة سهلة من يديه فوصلت الى الايرلندي البديل جوناثان وولترز الذي سددها في العارضة لكنها سقطت امام جو الن الذي تابعها في الشباك (83).

وضغط مانشستر مجددا وكاد يتقدم ثانية من رأسية لبوغبا اثر تمريرة من الجهة اليمنى لكن كرته ارتدت من العارضة.

ورأى مورينيو الذي تنتظر فريقه مباراتان صعبتان في المرحلتين المقبلتين ضد ليفربول وتشلسي تتخللهما مواجهة مع فنربغشه التركي في "يوروبا ليغ"، ان فريقه قدم على الارجح افضل مباراة هذا الموسم، مضيفا: "كان بالامكان ان تكون مباراة النتائج الكبيرة في الدوري الممتاز، كان بالامكان ان تنتهي 5-صفر او 6-صفر".

وتابع: "صنعنا فرصا كبيرة وكثيرة لكن كانت هناك صدات رائعة واخفاقات في التسديد. طاردنا الهدف الثاني لكنه جاء من الجهة المقابلة واكتفينا بنقطة. اللاعبون وانا قمنا بكل شيء. اجريت التغييرات والجميع كان يقدم كل شيء لكن كان بامكاننا ان نبقى في الملعب طيلة اليوم دون ان نحقق الفوز".

- افضل هدية من كوسييلني الى فينغر -

وعلى ملعب "تورف مور"، احتفل المدرب الفرنسي ارسين فينغر بمرور 20 عاما على استلامه مهمة الاشراف على ارسنال بافضل طريقة من خلال الفوز القاتل على المضيف بيرنلي 1-صفر.

ويدين فينغر الذي بدأ مهمته مع ارسنال في الاول من تشرين الاول/اكتوبر 1996، بهذه الهدية الغالية الى مواطنه لوران كوسييلني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من ثيو والكوت، مانحا الفريق اللندني فوزه الخامس على التوالي فرفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام ليفربول.

وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل ايفرتون مع كريستال بالاس 1-1، وفاز السبت ليفربول على سوانسي سيتي 2-1، وتشلسي على هال سيتي 2-صفر، وتعادل سندرلاند مع وست بروميتش البيون 1-1، وواتفورد مع بورنموث 2-2، ووست هام مع ميدلزبره 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- مانشستر سيتي && &18 نقطة من 7 مباريات

2- توتنهام &&&&&&&&&17 من 7

3- ارسنال &&&&&&&&&&16 من 7

4- ليفربول &&&&&&&&&16 من 7

5- ايفرتون &&&&&&&&&14 من 7

أهداف مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام:

أهداف مباراة&مانشستر يونايتد وستوك سيتي:

&

ملخص مباراة&ليستر سيتي وساوثمبتون:

أهداف مباراة آرسنال وبيرنلي:

&

يوفنتوس يواصل انتصاراته وتعثر نابولي وإنتر ميلان يخفق&

تابع يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية مشواره القوي بفوز صريح على مضيفه امبولي 3-صفر الاحد في ختاما لمرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعانى يوفنتوس الذي حقق الثلاثاء فوزا صريحا ايضا على دينامو زغرب الكروالتي في دوري ابطال اوروبا (4-صفر)، لاكثر من ساعة دون ان يتمكن من هز شباك مضيفه صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما اصطدم بدفاع قوي ومنظم سد امام لاعبيه جميع المنافذ المؤدية الى المرمى.

لكن هجوم يوفنتوس القوي فكك الترابط الدفاعي لامبولي الذي سقط بثلاثية خلال 5 دقائق بين الدقيقتين 65 و70 وافتتح الارجنتيني باولو ديبالا التسجيل من تسديدة يسارية رائعة من داخل المنطقة بعد مجهود مميز قام به زميله البرازيلي اليكس ساندرو (65).

وجاء دور الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من نابولي الى فريق "السيدة العجوز" في بداية الموسم، فسجل هدفين خلال 3 دقائق: الاول بتسديدة يسارية ايضا من خارج المنطقة (67)، والثاني بعد ان استغل خطأ دفاعيا واضحا وراوغ الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي قبل ان يضع الكرة في سقف الشباك (70).

ورفع هيغواين رصيده الى 7 اهداف في جميع المسابقات، والى 6 اهداف في الدوري فتساوى مع مواطنه ماورو ايكاردي مهاجم انتر ميلان في صدارة ترتيب الهدافين.

وخسر يوفنتوس مرة واحدة في 7 مراحل حتى الان كانت خارج ملعبه امام انتر ميلان 1-2.

نابولي واتالانتا

ورفع يوفنتوس رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط على نابولي وصيف البطل الذي خسر امام مضيفه اتالانتا صفر-1.

وفاجأ اتالانتا ضيفه بهدف مبكر عن طريق اندريا بيتانيا الذي قام بمجهود فردي وسدد كرة من داخل المنطقة على يمين الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا في اسفل الزاوية (9).

انتر ميلان وروما

وحاول نابولي خلال اكثر من ساعة قلب النتيجة لصالحه لكنه لم ينجح وبقي ثانيا، ولم ينجح انتر ميلان، الفريق الوحيد الذي كان بمقدوره اللحاق به، في تحقيق الفوز على مضيفه روما وسقط على الملعب الاولمبي في العاصمة 1-2.

وبكر روما في التسجيل عبر البوسني ادين دزيكو الذي تابع من مسافة قريبة وزاوية ضيقة كرة وصلته من البرازيلي برونو بيريرس (5).

وفي الشوط الثاني، ادرك الارجنتيني ايفر بانيغا التعادل اثر كرة بينية من مواطنه ماورو ايكاردي وضعها في اسفل القائمة اليسرى (72).

واعاد اليوناني كوستاس مانولاس التقدم لفريق العاصمة من متابعة رأسية لكرة نفذها اليساندرو لورنتسي من ركلة حرة (76).

- تحولات مثيرة -

ورفع روما رصيده الى 13 نقطة رفعته الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام لجاره لاتسيو وكييفو وميلان الذي اصيب انصاره وانصار ضيفه ساسوولو في مدرجات ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو بالذهول مرات دون ان يجدوا على الارجح تفسيرا للتحولات الكثيرة التي شهدتها المباراة وانتهت بفوز اصحاب الارض 4-3.

وكان ميلان سباقا لافتتاح التسجيل بقذيفة اطلقها جاكومو بونافنتورا المشهور بتسديداته البعيدة والمركزة (9)، لكن ساسوولو لم يدع مضيفه يحتفل بالتقدم اكثر من ثوان معدودة حيث تمكن ماتيو بوليتانو من ادراك التعادل بتسديدة من داخل المنطقة (10).

وشهدت بداية الشوط الثاني تحولا كبيرا لصالح رجال اوزيبيو دي فرانشيسكو فسجلوا هدفين خلال دقيقتين، الاول اثر ركنية نفذها لورنتسو بيليغريني وتابعها فرانشيسكو اتشربي بيمناه في شباك جانلويجي دوناروما (54).

وجاء الثاني بقدم بيليغريني اليسرى اثر تمريرة داخل المنطقة من الفرنسي غريغوار ديفريل (56).

ورد ميلان بثلاثية افتتحها الكولومبي كارلوس باكا من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من لوكا انتي ضد الفرنسي مباي نيانغ (69).

وادرك مانويل لوكاتيلي التعادل مسجلا الهدف الثالث لميلان بتسديدة من خارج المنطقة (73)، واختتم غابرييل باليتا المهرجان بالرابع لاصحاب الارض والسابع في المباراة من متابعة رأسية لكرة نفذها ناينغ من ركلة ركنية (77).

تورينو وفيورنتينا

وعلى الملعب الاولمبي الكبير، عمق تورينو جراح ضيفه فيورنتينا بهدفين للاسباني ياغو فالكي (15) وماركو بيناسي (60) مقابل هدف للسنغالي خوما بابكر (85).

وارتفع رصيد تورينو الى 11 نقطة مقابل 8 لفيورنتينا.

وشهدت هاتان المباراتان اول اختبارين لمساعدة الحكام بالفيديو دون ان يكون هناك تواصل مباشر بين الحكم-الفيديو والحكم الرئيسي.

بولونيا وجنوى

وخسر بولونيا امام ضيفه جنوى صفر-1 سجله الارجنتيني جيوفاني سيموني (77).

كالياري وكروتوني

وفاز كالياري على ضيفه كروتوني الصاعد حديثا وصاحب المركز الاخير 2-1.

وسجل دافيدي دي جنارو هدف السبق لكالياري اثر كرة من اليوناني بانايوتيس تختسيديس (38).

وفي الشوط الثاني، اصاف سيموني بادوين هدف التعزيز لاصحاب الارض بقذيفة بعيدة المدى (56).

وقلص الروماني ادريان ستويان الفارق في الدقيقة الاخيرة (90).

سمبدوريا وباليرمو

وافلت سمبدوريا من الهزيمة امام ضيفه باليرمو وخرج متعادلا معه 1-1 في الوقت بدل الضائع.

وتقدم باليرمو عن طريق المقدوني ايليا نستوروفسكي (60)، ثم نقصت صفوفه بطرد اليساندرو دي كاتزي بالصفراء الثانية (90+2) فادرك سمبدوريا التعادل على الفور بواسطة البرتغالي برونو فرنانديش (90+5).

وافتتحت المرحلة السبت بفوز كييفو على بيسكارا 2-صفر، ولاتسيو على اودينيزي 3-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & 18 نقطة من 7 مباريات

2- نابولي & & &14 من 7

3- روما & & & &13 من 7

4- لاتسيو & & & 13 من 7

5- كييفو & & & 13 من 7

ميلان & & & & & 13 من 7

أهداف مباراة يوفنتوس وامبولي:

أهداف مباراة اتلانتا ونابولي:

أهداف مباراة روما إنتر ميلان:&

أهداف مباراة ميلان وساسوولو:

أهداف مباراة&تورينو وفيورنتينا:

&

شالكه ينتفض على حساب مونشنغلادباخ ومعاناة فولفسبورغ تتواصل

انتفض شالكه وحقق فوزه الاول في الدوري الالماني لهذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه القوي بوروسيا مونشنغلادباخ 4-صفر الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودخل شالكه الى مواجهته مع مونشنغلادباخ وهو يبحث عن فوز اول بعدما مني وللمرة الاولى في تاريخه بالهزيمة في مبارياته الخمس الاولى للموسم.

ومن المؤكد ان فوز الاحد الذي جاء بعد الانتصار على ريد بول سالزبورغ النمسوي (3-1) الخميس الماضي في "يوروبا ليغ"، سيحفف الضغط بعض الشيء عن المدرب ماركوس فينتسييرل الذي استلم منصبه الصيف الحالي.

وحسم اللقاء في اوائل الشوط الثاني بعدما سجل ثلاثة اهداف في غضون 7 دقائق للمرة الاولى في الدوري منذ مباراته ضد ميونيخ 1860 في اذار/مارس 1995 (6-2).

ويدين شالكه بالحاقه الهزيمة الثانية بمونشنغلادباخ في الدوري هذا الموسم (الاولى كانت ضد فرايبورغ في المرحلة الثانية)، الى الثلاثي الكاميروني المؤلف من مكسيم تشوبو موتينغ (52 من ركلة جزاء) والسويسري-الكاميروني الاصل بريل ايمبولو (56 و83) وليون غوريتسكا (59) الذين سجلوا الاهداف الاربعة.

وحصل شالكه على نقاطه الاولى ليترك المركز الاخير ويصعد الى المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 10 نقاط في المركز التاسع.

فولفسبورغ وماينتس

وتواصلت معاناة فولفسبورغ الذي فشل في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم بين جماهيره وذلك بتعادله مع ضيفه ماينتس صفر-صفر.

واستهل فريق المدرب ديتر هيكينغ الموسم بشكل واعد جدا بعد تغلبه على اوغسبورغ خارج قواعده (2-صفر)، لكنه فشل بعدها في تحقيق اي انتصار واكتفى بثلاثة تعادلات (اثنان منها على ارضه)، فيما مني بهزيمتين والاولى كانت مذلة على ارضه امام بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-5.

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما اصبح رصيد ماينتس الذي يمثل المانيا في مسابقة "يوروبا ليغ" هذا الموسم (4 نقاط من مباراتين حتى الان)، 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ &&&& &&&&&16 نقطة من 6 مباريات

2- هرتا برلين &&&&&& &&&&&13 من 6

3- بوروسيا دورتموند &&& &&12 من 6

4- كولن &&&&&&&&&&&& &&&&&12 من 6

5- لايبزيغ &&&&&&&&&&&&&&&&12 من 6

أهداف مباراة&شالكه ومونشنغلادباخ:

&

&نيس يستعيد الصدارة بفضل بالوتيلي ومرسيليا يواصل نزيف النقاط

استعاد نيس الصدارة بفوزه على ضيفه لوريان 2-1، وواصل مرسيليا نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه انجيه الوافد الجديد 1-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، يدين نيس بشكل كبير الى الهداف الايطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل في الدقائق الاخيرة الهدف الثاني والفوز بعدما تلقى كرة من ويلان سيبريان تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (86).

ورفع بالوتيلي رصيده الى 5 اهداف في 4 مباريات بعد ثنائيتين في مرمى مرسيليا (3-2) ومرمى موناكو (4-صفر).

وافتتح نيس التسجيل في وقت مبكر عبر البرتغالي ريكاردو بيريرا الذي استقبل كرة من ماتيو بودمر في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (11).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور نحو ساعة تمكن لوريان من اعادة المباراة الى نقطة الصفر بتمريرة من الغيني محمد مارا ومتابعة ناجحة من الكاميروني بنجامان موكاندجو (61).

لكن "المنقذ" بالوتيلي قال الكلمة الاخيرة ورفع رصيد فريقه الى 20 نقطة فاستعاد الصدارة بفارق نقطة عن موناكو الذي هزم مضيفه متز بسباعية نظيفة امس السبت.

مرسيليا وانجيه

وفي المباراة الثانية، تقدم مرسيليا بواسطة فلوريان توفان في الدقيقة 64، وكاد يخرج فائزا لكن انجيه عادل في الدقيقة الاخيرة عن طريق بياريك كابيل (90).

وصار رصيد انجيه 10 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 9 نقاط لمرسيليا الرابع عشر.

ليون وسانت اتيان

وحقق ليون ثالث الموسم الماضي فوزا مهما على ضيفه سانت اتيان 2-صفر سجلهما الاسباني سيرخي داردر مول (41) والجزائري رشيد غزال (89)

وانتقل ليون الى المركز الخامس برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف امام بوردو ورين ومتز، فيما توقف رصيد سانت اتيان عند 12 نقطة وتراجع الى المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس & & & & & & & & 20 نقطة من 8 مباريات

2- موناكو & & & & & & &19 من 8

3- باريس سان جرمان & & 16 من 8

4- تولوز & & & & & & & 14 من 8

5- ليون & & & & & & & &13 من 8

بوردو & & & & & & & & &13 من 8

رين & & & & & & & & & &13 من 8

متز & & & & & & & & & &13 من 8

أهداف مباراة نيس ولوريان:

&