احتفل المدرب الفرنسي أرسين فينغر في الأول من شهر أكتوبر السبت المنصرم بمرور 20 عاماً على توليه الإشراف على الجهاز الفني بنادي آرسنال في الأول من شهر أكتوبر من عام 1996.

&وبحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإنه خلال فترة الـ 20 عاماً مع نادي آرسنال، عاصر المدرب الفرنسي أرسين فينغر 232 مدربًا، تناوبوا على تدريب 44 فريقًا سبق له أن واجههم في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.
&
ومنذ اعتزال أسطورة التدريب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون في صيف عام 2013، أصبح ارسين فينغر عميد المدربين في الدوري الإنكليزي الممتاز .
&
ويعتبر نادي نيوكاسل أكثر الفرق التي غيّرت مدربيها خلال عهد فينغر بداية من عام 1996 وحتى عام 2016، حيث تناوب على رئاسة جهاز الفني &13 مدربًا، بداية بالإنكليزي كيفن كيغان والإسكتلندي كيني دالغليش والهولندي رود خوليت، مروراً بالراحل الإنكليزي بوبي روبسون والإسكتلندي غرايم سونيس ونهاية بالإسباني رافائيل بينيتيز، الذي تعاقد معه الموسم المنصرم عندما هبط الفريق إلى "البريميرشيب".
&
وبدوره، قابل نادي سندرلاند فريق آرسنال مع مدربه فينغر، وعلى رأس طاقمه الفني 13 مدربًا بداية بالإنكليزي بيتر ريد في عام 1996 مروراً بالإيرلندي روي كين، ثم الإيطالي باولو دي كانيو، وصولاً بالإنكليزي سام ألارديس في الموسم المنصرم، ونهاية بالإسكتلندي دافيد مويس مدرب الفريق الحالي.
&
ثم يأتي نادي توتنهام هوتسبير الذي تعاقد مع 12 مدرباً خلال الـ 20 عاماً بداية من جيري فرانسيس &في عام 1996 &ثم غلين هودل ودافيد بلات والفرنسي جاك سانتيني مرورًا بالهولندي مارتن يول والإنكليزي هاري ريدناب ونهاية بالأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدرب الحالي للسبيرز.
&
وفي وقت احتفظ نادي آرسنال بمدربه الفرنسي أرسين فينغر خلال 20 عاماً، فإن جاره وغريمه نادي تشيلسي تعاقد خلال نفس الفترة &مع 12 مدربًا بداية بالهولندي رود خوليت والإيطالي جيان لوكا فيالي، مرورًا بالإيطالي كلاوديو رانييري والبرتغالي جوزيه مورينيو، ونهاية بالمدرب الحالي للفريق الإيطالي انطونيو كونتي.
&
كما تعاقد نادي أستون فيلا الذي هبط الى دوري الدرجة الأولى مع 10 مدربين، من أبرزهم مواطنه جيرارد هولييه والإيرلندي مارتن أونيل .
&
في المقابل تعاقد نادي مانشستر سيتي مع &9 مدربين تقابلوا مع أرسين فيغر، كان أولهم الإنكليزي جو رويل في موسم 2000-2001 &ونهاية بمدربه الحالي الإسباني بيب غوارديولا، بينما لم يتعاقد نادي ليفربول سوى مع 7 مدربين بداية من بالإنكليزي روي إيفانز&وحتى الألماني يورغن كلوب المدرب الحالي للريدز.
&
ويعتبر نادي مانشستر يونايتد أقل الأندية المنافسة لارسنال تعاقداً مع المدربين خلال فترة أرسين فينغر، بعدما تولى الإشراف على الشياطين الحمر أربعة مدربين فقط بداية بأسطورة التدريب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون مروراً بمواطنه دافيد مويس ثم الهولندي لويس فان غال، وأخيراً البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتولى تدريبه في الوقت الراهن .
&
ويعتبر فيرغسون من أكثر المدربين الذين عاصرهم فينغر خلال فترة الـ 20 عاماً التي اقامها في العاصمة لندن، إذ بلغت المواجهات بينهما أكثر من 40 مباراة سواء في بطولة الدوري الممتاز أو بقية المسابقات المحلية .