أصبح لزاما على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني بنادي مانشستر يونايتد ببيع لاعباً من مدافعيه على الأقل قبل أن يكثف مساعيه للتعاقد مع البرتغالي جوزيه فونتي مدافع نادي ساوثمبتون في الميركاتو الشتوي، بعدما وضعه "السبيشل وان" تحت راداره خلال الانتقالات الصيفية الماضية .

 و رغم قدرة الشياطين الحمر على تحمل صفقة الـ10 ملايين جنيه استرليني للبرتغالي فونتي (32 عاماً)، إلا أن الأمر يتوقف على مورينيو للتخلص من أحد مدافعي فريقه ، إذ طلبت إدارة النادي من المدرب البرتغالي تقليص عدد المدافعين في الفريق قبل أن تتقدم بعرض لشراء المدافع البرتغالي.
 
وأكدت صحيفة "الصن" البريطانية أن ماركوس روخو (26 عاماً) هو أقرب مدافعي النادي للرحيل عن قلعة " الأولد ترافورد " ، بعدما تلقى النادي عرضا لشراء عقد الأرجنتيني الدولي.
 
وكان مورينيو قد اعطى الفرصة لجميع مدافعيه من أجل إثبات أنفسهم من خلال مشاركتهم في كأس الدوري الانكليزي ومباريات يوروبا ليغ.
 
ونقلت "الصن" عن المدافع البرتغالي وإمكانية تجديد عقده مع نادي ساوثمبتون ، حيث أوضح في وقت سابق من هذا الأسبوع قائلاً : "لا يوجد شيء على الطاولة، لذلك أنا بالانتظار وسنرى ما سيحدث بعدها ، و قبل كل شيء أنا أركز على أدائي ، لم أوافق على أي شيء حتى الآن على رغم أننا أجرينا بعض من المحادثات لفترة من الوقت، وسنرى ما سيحدث في المستقبل القريب".
 
وأضاف "لست قلقاً بشأن ذلك. أنا مهتم فقط بأدائي على أرض الميدان وأقوم بواجباتي مع فريقي على ما يرام".
 
يذكر أن ساوثمبتون يحتل المركز العاشر في الدوري الانكليزي الممتاز بسبع نقاط بعد تعادله سلبياً مع ليستر سيتي في الجولة التاسعة من البريمير ليغ.