تؤكد الأرقام التي حققها ريال مدريد هذا الموسم&في بطولة الدوري الإسباني بأن الفريق&تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بصدد تكرار سيناريو الموسم المنصرم مع سلفه الإسباني رافائيل بينيتيز.

&وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الرصيد النقطي الذي يمتلكه ريال مدريد حالياً بعد مرور سبع جولات من المنافسة هو نفس الرصيد الذي حققه الفريق مع بينيتيز في الموسم المنصرم.
&
وحصد ريال مدريد هذا الموسم 15 نقطة بعدما فاز في أربع مباريات، وتعادل في ثلاث أخرى دون أن يخسر أي مواجهة، ليتصدر الترتيب العام للبطولة مناصفة مع غريمه نادي أتلتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.
&
وكان "الأبيض الملكي" &قد حصد الموسم المنصرم 15 نقطة بعد خوضه لـ 7 مباريات من المنافسة تحت قيادة المدرب رافائيل بينيتيز، إلا ان اللافت للأمر أن الميرنغي قد حصد مع بينيتيز 15 نقطة أيضاً وبنفس النتائج التي سجلها هذا الموسم (أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات)، غير أن الميرنغي الموسم المنصرم لم يكن يتصدر الترتيب العام للبطولة، حيث كان برشلونة هو متصدر الترتيب، حتى ان الريال سجل نفس الحصيلة التهديفية مع المدربين بالتوقيع على 16 هدفاً، غير أن بينيتيز يتفوق على زيدان في الحصانة الدفاعية، بما أن الميرنغي تحت قيادته تلقت شباكه في سبع مباريات ثلاثة أهداف فقط، مقابل سبعة أهداف تلقاها هذا العام، أي بمعدل هدف في كل مباراة.
&
وكان بينيتيز قد تعرض لحملة إعلامية وانتقادات شديدة بسبب تلك النتائج، التي انتهت بإقالته من منصبه في مطلع عام 2016، بينما لا يزال زيدان يحظى بدعم وتأييد مختلف فعاليات النادي الملكي، بعدما&شفع له انجازه الموسم المنصرم، عندما قاد الفريق لنيل لقب دوري أبطال أوروبا.