تضرب الاصابات المنتخب العراقي لكرة القدم قبل مواجهة مضيفه اليابان الخميس ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، في وقت هدد رئيس بعثة المنتخب العراقي بفرض عقوبات صارمة بحق اللاعبين المتخلفين عن الالتحاق بالتشكيلة.

وذكر يحيى زغير رئيس بعثة المنتخب العراقي في تصريحات صحافية الثلاثاء ان "الاتحاد العراقي لكرة القدم سينظر بتلك الحالات وبيان صحتها من عدمها، وعلى ضوء النتائج المترتبة لهذه الحالات سيتم اتخاذ قرارات صارمة بحق اللاعبين الذين لم يلتحقوا بالمنتخب".

وأضاف "تصل العقوبات إلى حرمان المُقصر من تمثيل المنتخب الوطني مدى الحياة و أيضا إبعاده عن تمثيل فريقه في الدوري المحلي، لان المنتخب هو ملك للعراق وليس ملكا لشخص وسنتأكد من كل ادعاءات اللاعبين".

وكان لاعب القوة الجوية العراقي حمادي احمد الذي استدعي ليحل بديلا من لاعب كولومبوس الأميركي جاستن ميرام الغائب بداعي الإصابة، أكد بان أمورا إدارية تتعلق بجواز سفره حالت دون التحاقه بالمنتخب وفضل البقاء، والحال ذاته بالنسبة للاعب الزوراء علاء مهاوي ، بينما اعتذر لاعب الميناء علي حصني عن الالتحاق بداعي الإصابة.

من جهته، قال المدير الإداري للمنتخب العراقي باسل كوركيس "جواز سفر اللاعب حمادي احد سليما ولم تنته صلاحيته بدليل حصولنا له على تأشيرتي دخول اليابان وايران".

يذكر ان العراق سيواجه تايلاند قي 11 الجاري في العاصمة الإيرانية ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية.