كشف النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، عد دخول نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في مفاوضات مع والده الذي يقوم بمهام وكيل أعماله، وذلك بشأن إمكانية انتقاله إلى الفريق السماوي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وقال أوباميانغ في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس البريطانية: "هناك جلسات بين والدي ومانشستر سيتي حول إمكانية انتقالي، ولكن إلى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق".

 وأضاف هداف فريق دورتموند "أيضا ريال مدريد وباريس سان جيرمان مازالا يريدان ضمي في أقرب وقت".

وفي رده على سؤال حول إمكانية عودته إلى الدوري الفرنسي، قال مهاجم سانت اتيان السابق: "لا أريد العودة لفرنسا في الوقت الحالي، لكن ناد مثل باريس سان جيرمان قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا، ولديه ما يغري أي لاعب للانضمام إليه".

ونقلت الشبكة البريطانية تصريحات سابقة للنجم الغابوني اعترف من خلالها برغبته بالانضمام إلى ريال مدريد، حيث قال: "عندما كنت صغيراً كنت أحلم باللعب لريال مدريد، وكنت أشاهد فيديوهات للمهاجم المكسيكي هوغو سانشيزـ قبل أن يتوفي جدي في عام 2014، وعدته بأنني سألعب يوما ما في ريال مدريد".

وارتبط أوباميانغ البالغ من العمر 27 عاما بالانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني وبعض الأندية الكبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وذلك بعد تسجيله 39 هدفا في جميع المسابقات في الموسم الماضي، قبل أن يقرر في النهاية البقاء مع الفريق الألماني.

جدير بالذكر أن أوباميانغ المتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2015، يقدم مستويات رائعة مع بوروسيا دورتموند حيث سجل له 7 أهداف في 9 مباريات شارك فيها حتى الآن في جميع المسابقات.