تعرض الياباني كي نيشيكوري المصنف اول لاصابة في ظهره اجبرته على الانسحاب من مواجهته مع البرتغالي جواو سوزا الاربعاء في الدور الثاني من دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها 5ر1 مليون دولار.

وكان نيشيكوري، حامل لقب 2012 و2014، يتقدم 4-3 قبل اعلان انسحابه من المواجهة. ويلتقي سوزا في ربع النهائي البلجيكي دافيد غوفان الخامس الفائز على التشيكي ييري فيسلي 6-3 و7-5.

واضطر الكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعا الى تقديم افضل ما لديه للتفوق على الاسباني فرناندو فرداسكو 4-6 و7-5 و7-5 في ساعتين و18 دقيقة.

وقال سيليتش: "في اول مجموعتين سيطرت على الكرات الطويلة في النقاط الحاسمة، لكني عجزت عن حسمها بفارق بسيط".

وتابع: "وجدت ايقاعي بعد ذلك في ارسالي الاول، وفي المجموعة الثالثة شعرت باني قوي ذهنيا، فكنت سعيدا للفوز بعد منافسة صعبة".

وحافظ سيليتش المصنف 11 عالميا على اماله بالتأهل الى بطولة الماسترز التي يشارك فيها افضل 8 لاعبين خلال الموسم. ويلتقي سيلتيش في ربع النهائي الارجنتيني خوان موناكو الفائز على الاسترالي جيمس دوكوورث 7-6 (7-3) و6-3.

وشهد الدور الاول خروح المصنف ثالثا التشيكي توماس برديتش لخسارته امام اللوكسمبورغي جيل مولر 7-6 (9-7) و6-1.

وشارك برديتش في طوكيو بعد احرازه اول القابه في 2016 في شينجين الصينية الاسبوع الماضي، علما بانه غاب عن بطولة الولايات المتحدة في فلاشينغ ميدوز بسبب التهاب في الزائدة الدودية.