عبّر اللاعب الدولي الإنكليزي المخضرم واين روني عن استيائه من كثرة الأسئلة الموجهة من طرف الصحفيين المتعلقة بمركزه في منتخب بلاده، مؤكداً أنه ليس هو من يختار المنصب الذي ينشط فيه ضمن تشكيلة "الأسود الثلاثة".

 وكان سام ألارديس،المدير الفني السابق للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم، قد أثار الجدل بعدما صرح عقب الفوز على منتخب سلوفاكيا، في شهر سبتمبر الماضي، حين تعرض روني للانتقاد أنّ هذا الأخير يحق له اختيار مركزه داخل الملعب واللعب في أي مكان يريد!
 
لكن روني نفى أن يكون قد تدخل في أي وقت سابق من أجل فرض نفسه في مركز معين مع المنتخب الإنكليزي، مشيراً في نفس الصدد أنه لا يمانع في اللعب في أي مركز يراه المدير الفني مناسباً لقدراته وأكثر إفادة للفريق.
 
وقال قائد منتخب انكلترا في المؤتمر الصحفي، الذي عقده ، قبل مباراة مالطا :"لا أعرف ما هو مركزي بالتحديد، أعتقد أن هذا السؤال يجب أن يتم توجيه لغاريث( يقصد أوتوغيت المدرب المؤقت للمنتخب الإنكليزي)".
 
وأضاف روني غاضباً:"أعتقد أن المزيد من الحديث حول هذا الموضوع ومركزي مع إنكلترا قد أصبح متعباً، سواء كنت سألعب مهاجماً لاعب وسط أو صانع ألعاب، لقد أجبت عن هذا السؤال في عديد المرات، وفي كل مرة تحصلون على ذات الإجابة، سوف ألعب في المركز الذي يطلبه مني المدرب."
 
وتابع مهاجم نادي مانشستر يونايتد بقوله: "أنا لا أختار لنفسي مركز معين لم يحدث هذا على الإطلاق مع إنكلترا، أنا ألعب وفق التعليمات التي أحصل عليها وأؤكد لكم أن هذا ما سوف يحدث مع غاريث، سواء لعبت أم لم ألعب سأحاول تقديم كل ما لدي من أجل المنتخب".
 
شاهد الفيديو :