اتخذ اللاعب الدولي الألماني إلكاي غوندوغان، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، موقف المحامي لمواطنه باستيان شفاينشتايغر، بعد استبعاد الأخير من قائمة الفريق الأول لنفس النادي الإنكليزي&

&وقال غوندوغان، في تصريحات نقلتها شبكة " أي اس بي ان" العالمية:"إذا كان كل شيء نسمعه أو نقرأه صحيح، فإن الطريقة التي تم التعامل بها معه غير محترمة، هو ليس ابن الـ18 أو 19 عاماً".
&
وأَضاف النجم السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني قائلاً: "لاشيء يقال عن اعتزال باستيان شفاينشتايغر الدولي، سواء بالسلب أو الإيجاب، يجب أن نشعر بالفخر لأننا امتلكنا لاعباً عظيماً مثله".
&
ومن جانبه، أبدى بير ميرتساكر، لاعب نادي آرسنال الإنكليزي تعاطفه مع شفاينشتايغر، حيث قال في تصريح صحفي:"إنه سيء الحظ، لقد انضم إلى مانشستر يونايتد ثم تم تغيير المدير الفني ليأتي آخر لا يريده".
&
وتابع: "إنها أمور تحدث في عالم كرة القدم، إنه مجرد سوء حظ، سوف يستخلص استنتاجاته من هذه التجربة، أتمنى له كل التوفيق".
&
وقد أخرج البرتغالي جوزيه مورينيو،المدير الفني لمانشستر يونايتد، &باستيان شفاينشتايغر من حساباته في الموسم الجاري (2016-2017) حيث إرساله للتدرب مع الفريق الرديف، كما &استبعده من قائمة النادي المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الأوروبي لكرة القدم ( يوروبا ليغ).
&
وتشير آخر الأخبار أنّ شفاينشتايغر قرر خوض تجربة احترافية جديدة بداية من شهر يناير القادم، بالانضمام لأحد أندية دوري المحترفين الأمريكي.