أكد اللاعب الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، ثقته في قدراته، مبيداً لامبالاته بالانتقادات اللاذعة من بعض الجماهير الأرجنتينية، بسبب أدائه المخيب مع منتخب بلاده، وإهداره للفرص السهلة خلال 3 نهائيات متتالية، أمام ألمانيا في مونديال البرازيل 2014، وأمام التشيلي في "كوبا أمريكا" لعامي 2015 و 2016.

 وقال هيغواين، في تصريحات لصحيفة "تيس"الأرجنتينية :"الناس يوجهون النقد لي حين أفشل في تسجيل هدف من انفراد بالحارس، ولكن لن أشك في قدراتي. علينا أن نواصل العمل ولا شيء آخر".
 
وأضاف النجم الجديد لنادي يوفنتوس الإيطالي:"أنا انسان، ولدي نفس الحق للعيش كأي شخص آخر، وأحيانا نعاني. الكرة حياتي، ولكن يوجد الكثير من الأشياء المهمة في الحياة".
 
وتابع هيغوايين بنوع من الفلسفة وتلميح بعدم اهتمامه كثيراً بالانتقادات التي يتعرض لها:" مشجعو الأرجنتين لديهم الحرية فيما يقولون ونقدهم وإهانتهم لي إذا كان ذلك يجعلهم سعداء".
 
وختم هداف "الكالتشيو" للموسم الماضي، تصريحاته قائلاً: "الجماهير يتخذون أحكاماً بأنني لاعب جيد أم لا على مدى 7 مباريات في نهائيات كأس العالم. أنت عظيم حين تسجل وغير جيد حين تفشل في التسجيل. سأبقى واثقاً دائماً في نفسي، ومن يشكك بي سوف يظل هكذا".
 
ويتواجد هيغواين حالياً ضمن معسكر منتخب الأرجنتين تحسباً لمواجهة منتخبي بيرو وأوروغواي، لحساب تصفيات منطقة أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا 2018.