أبدى نجم المنتخب الإسباني سيرجيو راموس، استيائه الشديد من صافرات الاستهجان التي أطلقتها جماهير "لا فوريا لاروخا"، ضده خلال المواجهة أمام المنتخب الإيطالي في تورينو ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وصدم الاسبان لاحتساب الحكم الالماني فيليكس بريش ركلة جزاء لإيطاليا بعد استشارة مساعده، وذلك اثر اعاقة من راموس على ايدير، تولى دانييلي دي روسي ترجمتها الى يمين دافيد دي خيا في الدقيقة 82 معادلا الأرقام.

وكان هدف المنتخب الإسباني قد جاء بعدما ارتكب الحارس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون خطأ فادحا، حيث خرج من منطقته لملاقاة كرة بدت سهلة، لكنه أخطأ تشتيتها بغرابة وقدمها هدية نادرة الى فيتولو الذي انفرد بالمرمى الخالي مفتتحا التسجيل في الدقيقة 55.

وعلق راموس بعد المباراة على صافرات الاستهجان والانتقادات، قائلا: "الفرق بين إسبانيا وإيطاليا، هو أنه عندما يخطئ بوفون الجماهير تصفق له في الملعب، ولكن في إسبانيا عندما تخطئ يطلقون عليك صافرات الاستهجان".

وأضاف قائد ريال مدريد "هؤلاء من انتقدوني عليهم أن يفرحوا بأنفسهم الآن، لأنني سوف أخرسهم وسأكتم افواههم في النهاية".

من جانب آخر أشاد راموس بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الإسباني في المباراة، وقال: "لعبنا مباراة جيدة، ولكن التعادل لم يكن جيد".

وعن ركلة الجزاء، قال: "أعتقد أنها عقوبة صارمة، ولكن انا لا ألوم الحكم على احتسابها، وباستثناء ضربة الجزاء قدمنا مباراة جيدة، ولكن كرة القدم التفاصيل الصغيرة تحدد كل شيء فيها".