يتطلع الوصل لقطع خطوة اضافية الى الدور نصف النهائي عندما يستضيف الظفرة الاحد في قمة مباريات الجولة الخامسة من كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

ويلعب الاحد ايضا الشارقة مع الوحدة (المجموعة الاولى)، وبني ياس مع النصر (الثانية) والاثنين الامارات مع الجزيرة (الاولى) ودبا الفجيرة مع الاهلي، والشباب مع العين (الثانية).

ويتصدر الوصل ترتيب المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، وفوزه على الظفرة الثالث (6 نقاط) سيقربه اكثر من نصف النهائي، في حين سيزيد وضع ضيفه الذي كان خسر امام الجزيرة 1-2 في مباراته الاخيرة صعوبة.

وقال السوري محمد قويض مدرب الظفرة الذي لعب فريقه مباراة اقل من منافسه غدا: "لا بديل لنا عن الفوز على الوصل ومن ثم في المباراتين امام الامارات والشارقة في حال اردنا التاهل الى نصف النهائي، تقارب النقاط بين خمس فرق في المجموعة يجعل الامور مفتوحة على كل الاحتمالات".

وسيكون الشارقة الثاني (6 نقاط) احد 5 فرق تتنافس على بطاقتي التاهل في المجموعة الاولى مطالبا بالفوز على ضيفه الوحدة (نقطتان) والذي فقد لقبه بعد تعادله مع الامارات 2-2 في الجولة الماضية.

والحال نفسه ينطبق على لقاء الامارات الخامس (4 نقاط) والجزيرة الرابع (5 نقاط) حيث ان الخاسر سيخرج منطقيا من سباق التاهل.

وتشهد المجموعة الثانية بدورها مواجهات ستحدد هوية المتاهلين، حيث يلعب الشباب المتصدر (9 نقاط من 4 مباريات) مع العين الخامس (3 نقاط من 3 مباريات)، والاهلي الثاني (7 نقاط من 4 مباريات) مع مضيفه دبا الفجيرة الثالث (6 نقاط من 3 مباريات)، والنصر الرابع (6 نقاط من 3 مباريات) مع مضيفه بني ياس الاخير (نقطة).

وتقام كأس الرابطة في ادوارها الاولى بغياب اللاعبين الدوليين من محليين واجانب، وهي تلعب بنظام الدوري من دور واحد على ان يتاهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي.