أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم السبت ان قائد منتخب بلاده وصانع العابه ويسلي شنايدر سيغيب عن مواجهة فرنسا بعد غد الاثنين في امستردام في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018.

واوضح الاتحاد الهولندي في بيان ان المدرب داني بليند استدعى لاعب وسط فيينورد روتردام الواعد طوني فيلينا (21 عاما) لتعويض غياب شنايدر الذي تعرض لاصابة في الفخذ امس الجمعة في المباراة ضد بيلاروسيا (4-1) في الجولة الثانية، 

وكان شنايدر (32 عاما) تعرض الاسبوع الماضي لاصابة مع فريقه غلطة سراي التركي في مواجهته لانطاليا سبور ضمن الدوري المحلي، فغاب عن التدريبات الاثنين والثلاثاء الماضيين قبل ان يعود الاربعاء ولكنه تعرض لاصابة عضلية مجددا بحسب ما اعلنه بليند لوكالة الانباء الهولندية.

وقال بليند في تصريحات اوردتها الوكالة "حظوظ استعادته لعافيته الاثنين ضئيلة جدا. انها الاصابة ذاتها التي تعرض لها في وقت سابق هذا الاسبوع. ليس هناك وقت كاف ليستعيد لياقته".

وتتصدر هولندا ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام فرنسا، وستكون قمتهما الاثنين حاسمة في ظل صراعهما على بطاقة المجموعة الى المونديال.

وتملك السويد ايضا 4 نقاط مقابل 3 نقاط لبلغاريا ونقطة واحدة لكل من بيلاروسيا ولوكسمبورغ.