يعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، و اللاعبين الدوليين الأرجنتينيين السابقين، خافيير زانيتي، وبابلو أيمار، أبرز المدعوين لمباراة تكريم النجم السابق لنادي انتر ميلان الإيطالي و منتخب الأرجنتين، دييغو ميليتو، والمقرر إجرائها يوم 11 نوفمبر، بملعب "الرئيس بارون" معقل نادي راسينغ، بالعاصمة بوينوس آيرس.

وأكد ميليتو، خلال مؤتمر صحفي حضور المدربين رينالدو موستازا ميرلو ودييغو كوكا، الذي فاز معهما اللاعب بلقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، رفقة نادي راسينغ في 2001 و2014 على التوالي.

وأوضح ميليتو، بالمقابل، أن مورينيو، الذي لعب تحت إشرافه في إنتر ميلان الإيطالي وفاز معه بخمسة ألقاب من بينها دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "لم يؤكد حضوره بعد".

ويبرز من بين المدعوين أيضاً القائد السابق للمنتخب الأرجنتيني خافيير زانيتي والحارس الإيطالي السابق فرانشيسكو تولدو، اللذين زاملهما في نادي إنتر ميلان، و بابلو أيمار وأندريس داليساندرو، اللذين تزامل معه ضمن نادي ريال سرقسطة الإسباني، بالإضافة لغالبية زملاؤه في نادي راسينغ الأرجنتيني الذين فاز معهم بلقبي الدوري المحلي.

وستتميز المباراة التكريمية أيضاً بحضور كل من والتر صامويل وروبرتو أيالا ونيكولاس بورديسو، بالإضافة إلى شقيقه غابرييل، المدافع السابق لنادي برشلونة الإسباني.

وكان دييغو ميليتو، البالغ من العمر 37 عاماً، قد أعلن قرار الاعتزال في 21 مايو الماضي، وقد أعرب عن شعوره بـ"الحماس الكبير" لخوض هذه المباراة التكريمية، مؤكدا أن عائدها المالي سيخصص بالكامل من أجل تحسين منشآت النادي التي يستخدمها اللاعبين الصغار.

وبدأ ميليتو الملقب بـ"الأمير"، مشواره الاحترافي الحافل، باللعب في صفوف راسينغ الأرجنتيني عام 1999، والذي دافع عن ألوانه إلى غاية سنة 2003، حيث رحل إلى أوروبا للنشاط ضمن أندية كل من 

جنوى الإيطالي (2004-2005 و2008-2009) وريال سرقسطة الإسباني (2005-2008) وإنتر ميلان الإيطالي (2009-2011)، قبل أن يعود إلى فريقه الأول راسينغ حيث اعتزل عند نهاية موسم 2015-2016.