أكد نادي ميلان الإيطالي أن نجم الفريق وقائده ريكاردو مونتوليفو، سيغيب عن صفوف الفريق لمدة تتراوح بين خمسة وستة أشهر على أقل تقدير، وذلك بعد نجاح العملية الجراحية التي أجراها اللاعب لعلاج التمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

وتعرض مونتوليفو للإصابة في الشوط الأول من مباراة إيطاليا ضد اسبانيا (1-1) على ملعب يوفنتوس ارينا في تورينو في الجولة الثانية من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018، وذلك اثر اصطدامه بقائد لا روخا وريال مدريد سيرخيو راموس.

وفي وقت لاحق، اوضح ميلان ان لاعب وسطه مصاب بقطع في أربطة الركبة اليسرى ويحتاج لعمل جراحي سيبتعد على إثره 6 أشهر عن الملاعب.

وأكد النادي الإيطالي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن مونتوليفو البالغ من العمر 31 عاما، خضع لعملية جراحية بإشراف البروفيسور هربرت شوينهوبر، الذي كان راضيا عن النتيجة النهائية.

وبحسب البيان فإن مونتوليفو سيغيب عن الملاعب لخمسة أو ستة أشهر، ما لم يتعرض اللاعب لأي مضاعفات أو انتكاسات.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتعرض فيها مونتوليفو لإصابة قوية خلال مشاركته مع المنتخب الوطني، حيث سبق له أن أصيب بكسر في الساق خلال مباراة ودية ضد جمهورية إيرلندا في مايو 2014.

جدير بالذكر ان نادي ميلان سيحصل على تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بناءً على الفترة التي سيغيب عنها اللاعب وعلى الراتب الذي سيدفعه النادي خلال تلك الفترة.