يستضيف منتخب لبنان لكرة القدم نظيره الغيني الاستوائي الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في مباراة دولية ودية.

وتندرج المباراة في إطار إستعدادات منتخب "رجال الأرز" للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة والتي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة عام 2019، وبالتالي فستكون مهمة جدا له ضد منتخب متطور جدا ويمتلك تشكيلة قوية ينشط عناصرها في الملاعب الأوروبية لا سيما إسبانيا والبرتغال.

وكان منتخب لبنان تعادل سلبا مع مضيفه القيرغيزستاني الاسبوع الماضي وديا، وسيلتقي نظيره الفلسطيني في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في بيروت، ثم مع الأردني في عمان في 15 الشهر عينه.

ويتطلع "الأرز" للتقدم في التصنيف الدولي من خلال خوضه المباريات الودية في أيام فترة التوقف الدولية، واستدعى المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش مجددا كل من مهاجم النجمة حسن المحمد إضافة الى باسل جرادي مهاجم سترومغودست النروجي، كما أعاد الحارس المخضرم عباس حسن بعد انتقاله الى أورغريت السويدي الذي يلعب في الدرجة الثانية، فيما استبعد مهاجم باتايا التايلاندي حسن سعد "سوني" وظهير ذوب آهن الايراني علي حمام بداعي الإصابة.

وحضر المنتخب الغيني الإستوائي رابع كأس الأمم الأفريقية الأخيرة على أرضه، بكامل نجومه وعلى رأسهم خافيير بالبوا مهاجم شباب الريف الحسيمي المغربي ودافيد ميتوغو لاعب كومبوستيلا الاسباني، وحارس بلد الوليد الاسباني ايتور ايمبالا ومهاجم ميدلزبره الانكليزي ايميليو نسوي.

ويحتل المنتخب الغيني الاستوائي الموقع 81 في التصنيف الدولي للفيفا، ولبنان الموقع 143 بعدما تحسن ترتيبه 6 مراكز أخيراً.

وضمت التشكيلة:

حراس المرمى: مهدي خليل (الصفاء)، أحمد التكتوك (النجمة)، علي حلال (شباب الساحل)، عباس حسن (أورغريت السويدي).

المدافعون: وليد إسماعيل (النجمة)، محمود كجك (الأنصار)، محمد زين طحان (الصفاء)، معتزبالله الجنيدي ونصار نصار (الأنصار)، نور منصور (العهد)، ماهر صبرا (النجمة).

لاعبو الوسط: عدنان حيدر (هاماركامراتيتي النروجي)، هيثم فاعور (العهد)، أحمد جلول وعمر الكردي (الصفاء)، ربيع عطايا (الأنصار)، غازي حنيني وسيرج سعيد (الراسينغ).

المهاجمون: محمد حيدر (العهد)، حسن معتوق (الفجيرة الاماراتي)، هلال الحلوة (فولفسبورغ الألماني) ، حسن المحمد (النجمة)، باسل جرادي (سترومغودست النروجي).