وجه المدرب البرازيلي فانديرلي لوكسومبورغو، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، انتقادات لاذعة لرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، على خلفية تدخلات الأخير في قراراته خلال مرحلته مع الميرينغي التي استمرت لمدة عام فقط وتحديدا خلال الفترة ما بين 30 ديسمبر 2004 4 ديسمبر 2005.

وأكد أن لوكسومبورغو أن فلورنتينو بيريز حاول التدخل في مهامه واعترض على قراره حول تغيير المهاجم البرازيلي رونالدو نازاريو في مباراة فاز بها الفريق الملكي، وهو ما أدى إلى انفصاله عن النادي الأبيض.

وقال لوكسومبورغو في تصريحات لقناة "فوكس" العالمية: "كنت أقوم بعمل جيد مع ريال مدريد، والأجواء العامة كانت توحي باستمراري، لكن بيريز أقالني بعد مباراة فزنا بها بهدف نظيف أمام خيتافي".

وأوضح "تلك المباراة شهدت طرد بيكهام في الشوط الأول، ويبدو أن الرئيس لم يعجبه قراري بتغيير رونالدو في الدقيقة 43 من الشوط الثاني".

وتابع المدرب البرازيلي "جماهير ريال مدريد لم تتقبل قراري وأخرجت المناديل البيضاء ضدي لأنها كانت تريد الفرجة وأنا كنت أرغب في الفوز بالمباراة".

وأردف "الرئيس تضايق مني واتصل بي قائلا (لماذا غيّرت رونالدو؟)، فأجبته أن المباراة كانت في طريقها للانتهاء وأنني كنت أريد الفوز باللقاء وأننا كنا نعاني من نقص عددي، فرد عليّ قائلا (هنا لا يُمكنك القيام بذلك، أنت مطالب بتقديم أداء ممتع، فالجماهير يبحث عن ذلك".

وأكد لوكسومبورغو أنه لم يتقبل تدخل بيريز في عمله، فرد عليه قائلا: "سيدي الرئيس، اسمحلي أن أقول لك أني جئت هنا للعمل والفوز بالمباريات ومحاولة التفوق على برشلونة، لست أنا من جاء ليطلب منك العمل هنا، بل أنت من سافرت للبرازيل من أجل التعاقد معي، إن لم تكن راضيا عن عملي، بإمكانك أن تقيلني بنفس الطريقة التي تعاقدت بها معي".

وأضاف "ربما لم أكن لأتصرف بنفس الطريقة اليوم، لكن لا يجب على أي مسير أن يقترب من مدرب أو لاعب عندما تكون نسبة الأدريلانين مرتفعة".

من جانب آخر سخر لوكسومبورغو من المدرب الإسباني بيب غوارديولا، مشيرا إلى أن الأخير أفضل بكثير في مجال التسويق من عالم التدريب، وقال: "بيب يقوم بعمل دعائي أكثر بكثير من التدريب، ما هو مردوده؟ لقد فاز بالألقاب مع برشلونة، لكن لويس إنريكي بدوره فاز بالألقاب هناك".

وأضاف "بعد ذلك عمل في بايرن ميونيخ وأخذ سنة كاملة لتعلم اللغة ولم يتمكن حتى من معادلة أمر قام به شخص في السبعين من عمره، أنشيلوتي مثلًا يجعلك تعلم أن غوارديولا لا يقوم بعمل جيد، فقد فاز في كل مكان".