أشاد إدغاردو باوزا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، باهتمام نجم التانغو بكل التفاصيل المتعلقة بفريقه وزملائه، مشيرا إلى أنه تفاجأ من كمية المعلومات التي يعرفها البرغوث عن المباريات التي سيخوضها وعن كل الحيثيات المحيطة به.

وقال باوزا في تصريحات لوسائل الإعلام: "ما أدهشني هو مقدار ما يعرفه عن كرة القدم، إنه يعرف كل شيء، عن زملائه في الفريق، والجهاز الفني، عن كرة القدم".

وأضاف "انه يعلم من كل شيء، دائما ما كنت أعتقد أن ميسي لاعبا كبيرا مثله يجب أن يعرف كثيرا عن الكرة، لكنه فاجأني لأنه كان يعرف أكثر مما كنت أتوقع".

وتابع "ليو يعرف كل شيء عن الجميع، ولا يفوت شيئا، إنه لاعب مهم جدا ومعارفه تساعدك كثيرا عندما تريد أن توصل فكرة ما له، إنه شخص مثير للاهتمام".

&من جانب آخر تطرق باوزا للحديث حول كيفية إقناعه لميسي بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي الذي اتخذه البرغوث عقب خسارة الأرجنتين أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا الأخيرة.

وقال باوزا في هذا الصدد: "أول شيء قمت به هو سؤاله عن إمكانية الاجتماع به، وما إن وافق حتى عرفت أننا لن نواجه أية مشكلة معه، كل حديثنا كان عن كرة القدم".

وأضاف "أنا لم أذهب إلى برشلونة من أجل إقناع ميسي بالعدول عن الاعتزال، كان هدفي فقط الحديث معه، ماسكيرانو استقبلني في المدينة الرياضية لبرشلونة، وبعد الحديث معهما لم يكن هناك شيء آخر يمكن أن أقوله غير (أنتما مستدعيان للمباراة القادمة)".