تناقلت وسائل الإعلام البريطانية، ومنها الـ " بي بي سي"، أنه تم الطلب من المشجعين الإيرانيين الذين سيحضرون مباراة منتخب بلادهم أمام كوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا اليوم الثلاثاء، بإطلاق شعارات دينية بدلاً من الهتافات التشجيعية، لأن المباراة ستقام في يوم عاشوراء.

&هذا وسيتم رفع الرايات السوداء في إستاد آزادي الدولي، والذي ستجري عليه مجريات اللقاء، كما سيتم تخصيص بعض المدرجات لجماهير المصلين من الشيعة، فيما سيرتدي لاعبو كوريا الجنوبية شارات سوداء احترامًا لأصحاب الأرض في هذا اليوم الفضيل، حيث&ستجري المباراة في أول يومي "عاشوراء"، حداداً بحسب التقويم الإسلامي الشيعي.
&
وفي الوقت الذي صرح فيه بعض رجال الدين الإيرانيين إنه كان من الأفضل تنازل إيران عن هذه المباراة وتمنع إقامتها لأنها تتزامن مع ليلة عاشوراء ذكرى مقتل الحسين، أو تغيّر موعدها على الأقل لأن السلطات الإيرانية تحظر في مثل هذا اليوم أي مظاهر للفرح، إلا ان الاتحاد الدولي قد رفض هذا الطلب، وأكّد أنّ إلغاء المباراة بمثابة الهزيمة للمنتخب الإيراني.
&
هذا وتم تم إقرار أن تجري مراسيم الحداد في مدرجات الملعب الذي يتسع لمئة ألف متفرج، في حين ابدى مسؤولون إيرانيون تذمرهم من حديث قائد كوريا الجنوبية، بعدما شبه طهران بـ السجن الكبير".
&
الجدير ذكره أن الدولي الكروي الجنوبي كي سونغ – يونغ نجم وسط نادي سوانسي الانكليزي، أكد أن بعضًا من أنصار المنتخب الإيراني قد ألقى زجاجات وغيرها من المواد على زملائه عند وصولهم إلى طهران مرتدين أقنعة للوقاية من تلوث الجو.