تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم الى الدوران بعدج توقف اسبوعين بسبب ارتباط المنتخب بتصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، وتنطلق المرحلة الرابعة التي سيحاول فيها الاهلي حامل اللقب تأكيد تمسكه بالصدارة في غياب منافسه وغريمه التقليدي الزمالك.

وتعد مواجهة الاهلي مع الداخلية السبت، ولقاء انبي مع سموحة شريك الصدارة الخميس ابرز مباريات المرحلة، بينما تأجلت مباراة الزمالك مع الشرقية لارتباط الابيض بذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا امام صنداونز الجنوب افريقي السبت ايضا.

على ملعب بتروسبورت، يأمل الأهلي في استمرار انطلاقته المميزة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي بقيادة المدير الفني حسام البدري الذي يأمل في تثبيت اقدامه في الولاية الثالثة له مع الفريق.

ويؤمن البدري بصعوبة مواجهة الداخلية بسبب الندية التي شهدتها مباريات الفريقين في الفترة الاخيرة والتي واجه خلالها فريقه صعوبة في حصد النقاط بالإضافة الى الدوافع القوية لدى اصحاب الارض في تحقيق انطلاقة معنوية بخطف نتيجة ايجابية امام حامل اللقب تدفعهم للنهوض من بدايتهم المتعثرة (نقطة واحدة).

ويخوض الاهلي المباراة بكامل نجومه، واستغل البدري فترة التوقف الطويلة في تجهيز اللاعبين البدلاء ورفع معدل لياقتهم البدنية ومعالجة بعض الاخطاء والسلبيات التي ظهرت خلال المباراتين الوديتين امام العبور والشرقية للدخان، فيما عمل على توفير برنامج استشفائي للاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب الاول والمنتخب العسكري.

واعتبر البدري ان مواجهة مع الداخلية "صعبة وتحتاج لمجهود كبير من اللاعبين لأنه فريق قوي للغاية بعيدا عن الخسائر التي لحقت به في بداية الموسم، لكننا نثق بقدرة اللاعبين على إقتناص النقاط الثلاث"، مشيرا إلى ان المباريات المقبلة ستشهد مشاركة بعض الوجوه الجديدة.

من جانبه، عبر المدير الفني للداخلية ضياء عبد الصمد عن امله ب"مساندة الحظ" له خلال مواجهة الأهلي، مشيرا إلى أن فريقه عانى من سوء الطالع في مبارياته الماضية "والذي كان سببا في عدم حصوله الا على نقطة واحدة".

واعتبر أن النتائج لا تعبر مطلقا عن سير وأحداث اللقاءات، واورد على سبيل المثال ضياع ركلتي جزاء في المباراة مع بتروجت في المرحلة الثانية، وخسارته صفر-3 امام الاتحاد السكندرى "بسبب أخطاء ساذجة من بعض المدافعين".

واوضح انه عكف على علاج الأخطاء الفردية خلال فترة التوقف الماضية.

بدوره، يأمل سموحة بمواصلة انطلاقته القوية على حساب انبي (4 نقاط).

ويلعب الاربعاء طنطا‏ الرابع عشر(3) مع بتروجيت الثالث (7)، واسوان الحادي عشر (3) مع الاتحاد السكندري الرابع (6)، والمصري البورسعيدي السادس (6) مع مصر المقاصة الخامس (6).

ويلتقي الخميس المقاولون العرب الثالث عشر (3) مع طلائع الجيش الثامن (4)، ووادي دجلة الحادي عشر مع الانتاج الحربي قبل الاخير (دون نقاط).

ويلعب الجمعة الإسماعيلي التاسع (4) مع النصر للتعدين الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير (لا شيء).