تابعت المانيا بطلة العالم بدايتها الجيدة في تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا، بعد فوزها على ضيفتها ايرلندا الشمالية 2-صفر الثلاثاء، فيما سقطت انكلترا في فخ التعادل على ارض سلوفينيا.

في المباراة الاولى في هانوفر، سجل يوليان دراكسلر (13) وسامي خضيرة (17) هدفي المانيا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة

وهذا الفوز الثالث على التوالي لالمانيا بعد تخطيها النروج وتشيكيا في الجولتين الاوليين بنتيجة واحدة 3-صفر، فانفردت بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وهي مرشحة بقوة لتعزيزها عندما تحل على سان مارينو المتواضعة الشهر المقبل.

وحقق يواكيم لوف فوزه الـ94 مع المانيا معادلا الرقم القياسي لسيب هيربرغر.

ولم تخسر المانيا سوى مباراتين من اصل 85 في تاريخها ضمن التصفيات، علما بانها تخطت ايرلندا الشمالية 1-صفر بهدف ماريو غوميز في دور المجموعات من كأس اوروبا الاخيرة.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات، ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

وعولت المانيا في مواجهتها مع ايرلندا الشمالية على عدم تمكن الاخيرة من الحاق الهزيمة ب"ناسيونال مانشافت" منذ 33 عاما، وذلك عندما تغلبت على المانيا الغربية عام 1983 بهدف وحيد ضمن تصفيات كأس اوروبا حمل توقيع نورمان وايتسايد.

واستهل المدرب يواكيم لوف المباراة بتشكيلة مماثلة لتلك التي فازت على تشيكيا 3-صفر في هامبورغ السبت الماضي، فيما اجرى نظيره مايكل اونيل ثلاثة تغييرات للفريق الفائز على سان مارينو 4-صفر في بلفاست، وبقي المهاجم كايل لافرتي على مقاعد البدلاء قبل ان يدخل في الدقيقة 76.

وكادت المانيا بطلة العالم في 2014 تفتتح التسجيل مبكرا بيد ان عرضية توماس مولر تابعها ماريو غوتسه برأسه قوية صدها الحارس مايكل ماكغوفرن ببراعة.

لكن يوليان دراكسر كان له رأي اخر عندما اطلق تسديدة ارضية يمينية محكمة في الزاوية اليمنى البعيدة منحت المضيف التقدم في الدقيقة 13.

بعدها باربع دقائق، قضت المانيا منطقيا على امال ضيفتها، بعد رأسية من المدافع ماتس هوملس اثر ركلة حرة تابعها سامي خضيرة برأسه على باب المرمى هدفا ثانيا (17). وهذا الهدف الاول لخضيرة مع المانيا منذ الفوز على البرازيل 7-1 في نصف نهائي مونديال 2014.

واحتفظت المانيا بتقدمها طوال فترة المباراة مقتنصة فوزا جديدا في التصفيات.

وكان اكبر فوز لالمانيا على ايرلندا الشمالية قد حققته في 27 نيسان/ابريل 1977 بخماسية نظيفة من بينها ثنائية لكلاوس فيشر.

&فوز النرويج على سان مارينو&

وفاز منتخب النروج لكرة القدم على ضيفه سان مارينو 4-1 الثلاثاء في اوسلو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل دافيدي سيمونتشيني (11 خطأ في مرمى فريقه) واداما ديوماندي (77) ومارتن سامويلسن (82) وجوشوا كينغ (83) اهداف النروج، وماتيا ستيفانيلي (54) هدف سان مارينو.

&تعادل تشيكيا واذربيجان&

وتعادل منتخب تشيكيا لكرة القدم مع ضيفه الاذربيجاني صفر-صفر الثلاثاء في اوسترافا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

في ما يلي ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات الاوروبية لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد الجولة الثالثة:

المنتخب & & & & & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المانيا & & & & & & & 3 & &3 & & - & & - & 8 & &- & & &9

اذربيجان & & & & & &3 & &2 & & 1 & & - & 2 & &- & & &7

ايرلندا الشمالية & &3 & &1 & & 1 & & 1 & 4 & &2 & & &4

النرويج & & & & & & &3 & &1 & & - & & 2 & 4 & &5 & & &3

تشيكيا & & & & & & & 3 & &- & & 2 & & 1 & - & &3 & & &2

سان مارينو & & & &3 & &- & & - & & 3 & 1 & &9 & & &-

&

&

شاهد أهداف مباراة ألمانيا وإيرلندا

&

&

شاهد أهداف مباراة سان مارينو والنرويج


Joshua King Goal - Norway 4-1 San Marino 11.10... من طرف Football--Live