شرعت النيابة العامة الكولومبية في التحقيق في رسائل التهديد بالقتل التي تلقاها نجم نادي ريال مدريد الإسباني خاميس رودريغيز ووالدته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس فريق التحقيق التقني في النيابة الكولومبية لويس ألبرتو إن تهديدات أخرى تلقاها بعض أقارب الدولي الكولومبي عن طريق الهاتف لافتاً إلى أن مجهولين طالبوا خاميس أن يودع كل من يحب لأنهم قادمون إلى منزله وأنهم مسلحون.

وأضاف ألبرتو أن سلطات التحقيق تحاول التأكد من مصدر الاتصال للتأكد ما إذا كان قد بدأ الأمر من الخارج أم أنه مقتصر داخل كولومبيا مشدداَ أن التهديدات تأتي من مجموعة مكسيكية متخصصة في ترويع الناس عبر "تويتر" وشبكات اجتماعية أخرى.

وأشار إلى أن هذه المجموعة هددت الدراج نيرو كوينتانا وشخصيات شهيرة أخرى في البلاد قبل أن يؤكد أن النيابة أمام جريمة تعتمد على التهديدات وعقوبتها الحبس من 4 إلى 8 سنوات.

وكانت والدة الدولي الكولومبي قد أوضحت أن شخصاً أرسل إليها صوراً أخرى لأسلحة وذخيرة قبل أن يقوم بمسحها لاحقاً.

وكتب أحد أعضاء مجموعة ابتزاز المشاهير رسالة تهديد صريحة للدولي الكولومبي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":""أنا ذاهب إلى منزلك، قل وداعاً لكل شيء تحبه.. Legión Holk (اسم المجموعة) تراقبك".

ولم يكتفِ عضو المجموعة بتهديد النجم الكولومبي بل وجه رسالة تهديد أخرى لوالدته بيلار روبيو كتب فيها مستائلاً:""هل تريدين أن تشاهدي كيف يبدو وهو ميتاً، خاميس عار على الوطن".

وكان خاميس قد غاب عن فوز كولومبيا الثمين في ميدان باراغواي بهدف نظيف في التصفيات المونديالية ذاتها بسبب معاناته من إصابة في العضلة النعلية لساقه اليسرى قبل لقاء فريقه ريال مدريد وضيفه إيبار في الدوري الإسباني لكرة القدم.