GMT 19:30 2016 الأربعاء 12 أكتوبر GMT 18:42 2016 الأربعاء 12 أكتوبر  :آخر تحديث
القواعد هناك تحظر بث المباريات خلال توقيت المباراة

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد لن يُبث في بريطانيا

محمد عمر

كشفت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن الموعد النهائي للكلاسيكو الأول هذا الموسم بين برشلونة وريال مدريد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني على ملعب "كامب نو" معقل النادي الكاتالوني في ديسمبر المُقبل.

وكان من المقرر أن تقام المباراة يوم الأحد في الرابع من ديسمبر، إلا أن رابطة الليغا قررت في النهاية، أن يقام الكلاسيكو يوم السبت 3 كانون الاول/ديسمبر المقبل الساعة الرابعة والربع بعد الظهر (15.15 ت غ)، تماشيا مع السوقين الآسيوي والأميركي، بحسب ما أعلن رئيس الرابطة خافيير تيباس.

وقال تيباس في مقابلة مع اذاعة كادينا سير الاسبانية مساء الثلاثاء: "ستكون المباراة السبت الساعة الرابعة والربع بعد الظهر"، بالتوقيت المحلي.

واضاف تيباس "هناك ثلاث مناطق زمنية ملائمة: الواحدة ظهرا، الرابعة والربع والسادسة والنصف. الفارق سبع ساعات مع اسيا، وخوض المباراة السادسة والنصف سيكون متأخرا، فيما الواحدة ظهرا مبكرة جدا للسوق الاميركي".

وتابع تيباس أن توقيت الرابعة والربع ظهرا قد اعتمد برغم عدم ملائمته السوق البريطاني، مشيرا إلى أن رابطة أندية الليغا ترى أنها اختارت التوقيت المثالي للكلاسيكو، كونه من الناحية التسويقية سيكون مناسبا للسوق الآسيوية وكذلك الأمريكية، الأمر الذي سيضمن أعلى مشاهدة للمباراة المهمة.

وبحسب هذا التوقيت فإن الكلاسيكو لن يُبث في المملكة البريطانية المتحدة، لأن القواعد هناك تحظر بث مباريات كرة القدم منذ الساعة 14:45 دقيقة وحتى 17:15 يوم السبت.

وتهدف هذه القاعدة إلى تحفيز مشجعي كرة القدم على الذهاب للاستادات من أجل مشاهدة مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، التي تقام الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

جدير بالذكر ان مباراة برشلونة وريال مدريد تعتبر الكلاسيكو الأكثر مشاهدة في العالم مع نحو 600 مليون متابع، وبين الناديين الاكثر ربحا في العالم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة